الرئيسية | متفرقات | صحيفة سنغالية تسلط الضوء على الانعكاسات الاقتصادية لزيارة الملك محمد السادس لهذا البلد

صحيفة سنغالية تسلط الضوء على الانعكاسات الاقتصادية لزيارة الملك محمد السادس لهذا البلد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

سلطت صحيفة (لوبسيرفاتور) السنغالية في عددها الصادر نهاية الأسبوع الجاري، الضوء على الأثر الاقتصادي للزيارة الملكية لهذا البلد من خلال مقال تحت عنوان "الانعكاسات الاقتصادية لزيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس للسنغال". وذكرت الصحيفة في هذا المقال بأن الاتفاقيات التي توجت هذه الزيارة الملكية تشكل بكل تأكيد فرصة جديدة وواعدة بالنسبة لرجال الأعمال وللفاعلين الاقتصاديين بالبلدين.

وذكر صاحب المقال بما تتيحه هذه الزيارة من فرص للقطاع الخاص المحلي ، مبرزا أن الآفاق مفتوحة في وجه القطاع الخاص السنغالي المدعو لأن يكون "أكثر تنافسية في المستقبل للاستفادة من مناخ الأعمال بالمغرب وبغيره من الدول.

ونقلت الصحيفة أيضا عن رئيس المقاولات بالسنغال، مبانيك ديوب، قوله "إن الاتفاقيات الموقعة بين البلدين بمناسبة الزيارة التي قام بها صاحب الجلالة للسنغال، تمهد لشراكة رابح - رابح، مشيرا إلى أن "القطاع الخاص السنغالي كانت له رؤية واضحة أكثر مع الزيارة الملكية لصاحب الجلالة". وفي السياق ذاته أكد نائب رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل بالسنغال عبد القادر ندياي، أن الاتفاقيات الموقعة مع المغرب تمهد الطريق لشراكة رابح- رابح بين المغرب والسنغال وللعلاقات "الأكثر نموذجية".

من جهة أخرى، نقلت الصحيفة عن الاقتصادي موراراش لو تنويهه بالإرادة السياسية للسنغال في إقامة شراكة دينامية مع المغرب، مشيرا إلى أن الاتفاقات الموقعة تهم كافة المجالات وتمكن من تنفيذ المبادرات المشتركة. وقال إن الشركات السنغالية مدعوة لاستغلال الفرص التي يتيحها الإطار القانوني لتطوير الشراكة مع المغرب من خلال مشاريع مشتركة.

مجموع المشاهدات: 1165 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة