الرئيسية | متفرقات | افتتاح المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بإفران

افتتاح المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بإفران

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

افتتحت اليوم السبت بساحة التاج بإفران، فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية الذي تنظمه، إلى غاية سابع يونيو المقبل، غرفة الصناعة التقليدية لعمالة مكناس وأقاليم الحاجب، إفران والرشيدية تحت شعار "تثمين الرأسمال غير المادي في الصناعة التقليدية".

وتروم هذه التظاهرة، التي تنظم بتنسيق وتعاون مع المديرية الجهوية للصناعة التقليدية لجهة مكناس- تافيلالت ومؤسسة دار الصانع، الترويج لمختلف الحرف الإنتاجية الفنية للصناعة التقليدية بالإقليم? والمساهمة في تثمين مجهود الصناع التقليديين وتشجيعهم على الابتكار وتطوير منتجاتهم.

ويعرف هذا المعرض، الذي يضم 62 رواقا على مساحة 1200 متر، مشاركة 96 عارضا يمثلون 49 جمعية وتعاونية بينهم 47 تعاونية نسوية من العالم القروي، تمثل مدن مكناس وخنيفرة وتاونات ومرزوكة وبولمان والريصاني وأرفود، إلى جانب صناع فرادى من مكناس وفاس والجديدة والصويرة.

وأكد رئيس غرفة الصناعة التقليدية لعمالة مكناس وأقاليم الحاجب وإفران والرشيدية السيد عبد الملك البوطيين، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الهدف من توفير هذا الفضاء هو منح الفرصة للصانعات والصناع التقليديين لعرض منتوجاتهم وإبراز خصوصيات وأصالة المنتوج المحلي، مضيفا أن هذا المعرض يعد فرصة لتبادل الخبرات بين الصناع التقليديين.

ويضم المعرض مختلف الحرف والمهن التقليدية منها? على الخصوص? صناعة النسيج والنحت على الحجر والخشب والمصنوعات الجلدية واللباس التقليدي والديكور والسيراميك والصباغة على الزجاج والدرازة والحياكة واللباس الأمازيغي والصحراوي والطرز اليدوي والزربية التقليدية وفن الحدادة، فضلا عن منتوجات فنية تستعمل للزينة.

مجموع المشاهدات: 1197 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة