الرئيسية | متفرقات | رئيس الحكومة يستقبل المبعوث الخاص لرئيس الجمهورية الفرنسية من أجل حماية الأرض

رئيس الحكومة يستقبل المبعوث الخاص لرئيس الجمهورية الفرنسية من أجل حماية الأرض

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أجرى رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، اليوم الاثنين، محادثات مع السيد نيكولا هيلو المبعوث الخاص لرئيس الجمهورية الفرنسية من أجل حماية الأرض.

ويقوم السيد هيلو بزيارة عمل للمغرب في إطار الإعداد لاحتضان فرنسا للدورة 21 من مؤتمر الأطراف المشاركة في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية، وهي التظاهرة التي سينظم المغرب الدورة 22 منها سنة 2016.

وأفاد بلاغ لرئاسة الحكومة أن السيد نيكولا هيلو نوه خلال هذا اللقاء بالإنخراط الكبير للمغرب في المجهودات الدولية الرامية للحد من انعكاسات الأنشطة البشرية وخاصة الصناعية منها على مناخ الكوكب، وذلك عبر سن سياسة طموحة لتطوير انتاج واستعمال الطاقات المتجددة وكذا مساهمة المملكة الهامة على الصعيد الافريقي في التمويلات الموجهة لمكافحة التغيرات المناخية، على الرغم من محدودية تأثير الصناعة المغربية على المناخ الأرضي.

وتطرق الجانبان لسبل التنسيق بين المغرب وفرنسا في إطار التحضيرات الجارية لتنظيم مؤتمر الأطراف المشاركة في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية، وأكدا في هذا الصدد مطابقة وجهات النظر حول الأهداف الرئيسية لهذه التظاهرة العالمية والتي تروم على الخصوص بلورة اتفاق دولي يحد من الارتفاع الحراري في سقف درجتين (2) مئوية وحث الدول الصناعية الكبرى على مساعدة ومواكبة الدول النامية المتضررة من انعكاسات التغيرات المناخية وتشجيع نقل تكنولوجيات المحافظة على البيئة وتركيز المجهودات على تشجيع استعمال الطاقات المتجددة.

كما تطرق الجانبان، خلال هذا اللقاء الذي حضره سفير فرنسا بالمغرب، لأهمية التقليص من التغيرات المناخية كعامل للحد من الهجرة البشرية وتوفير ظروف استتباب السلم في العديد من مناطق العالم.

مجموع المشاهدات: 899 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة