الرئيسية | متفرقات | مشاركون في لقاء بخريبكة يبرزون مساهمة مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مجال التنشيط الرياضي

مشاركون في لقاء بخريبكة يبرزون مساهمة مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مجال التنشيط الرياضي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

القى المشاركون في لقاء تواصلي، نظم أمس الثلاثاء بمقر عمالة إقليم خريبكة، الضوء على أهمية ومساهمة مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في القطاع الرياضي، والتي كان لها الوقع الايجابي في النهوض بقطاع الرياضة على مستوى الإقليم.

وشدد المشاركون خلال هذا اللقاء الذي نظم بمناسبة الأسبوع الإقليمي الثالث للتنمية البشرية (1-7 يونيو) تحت شعار "المبادرة الوطنية للتنمية البشرية دعامة للتنشيط الرياضي باقليم خريبكة"، على الدور الذي تضطلع به المبادرة في دعم الجمعيات الرياضية وتعزيز الاهتمام بفئة الشباب وتشجيعهم على ممارسة الرياضة وتسهيل ولوجهم إلى البنيات التحتية والمرافق الرياضية.

كما أكدوا خلال هذا اللقاء الذي عرف مشاركة فاعلين مؤسساتيين وغير مؤسساتيين، على ضرورة انخراط جميع المتدخلين والفاعلين في الشأن الرياضي من خلال مقاربة تشاركية تجسد روح المبادرة الهادفة بالأساس الى إدراج مختلف الشركاء في استراتيجية تنموية مندمجة تروم تحسين أوضاع الفئات المستهدفة، مشددين على ضرورة التأطير الرياضي خاصة لفائدة الجمعيات الرياضية الفاعلة في المجال الرياضي على مستوى الإقليم.

وبعد أن تطرقوا إلى مشاريع المبادرة في المجال الرياضي والمتمثلة بالأساس في إحداث ملاعب رياضية للقرب ومراكز سوسيو-رياضية وبناء قاعات مغطاة ودعم وتأطير جمعيات رياضية، أكدوا على أهمية الرياضة في تهذيب سلوكات الشباب ومساعدتهم على بلورة شخصيتهم وتمكينهم من الوسائل الكفيلة بتنمية مؤهلاتهم وقدراتهم ، وكذا المساهمة في حماية الشباب من الآفات المؤدية إلى الانحراف.

وأبرزوا ، من جهة أخرى، الوقع الايجابي لمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على بعض الجمعيات الرياضية الفاعلة التي استطاعت أن تحقق نتائج مشرفة في منافسات رياضية محلية ووطنية وقارية، وكذا اكتشاف مواهب رياضية من شأنها تمثيل الإقليم في مختلف المنافسات الرياضية.

وتم، بالمناسبة، تقديم حصيلة مشاريع المبادرة ، ما بين سنتي 2005 و2014، والتي بلغت ما مجموعه 641 مشروعا يستهدف أزيد من 435 ألف مستفيدة ومستفيد وتطلب إنجازه تكلفة مالية بلغت 379 مليون و390 ألف درهم، ساهم فيها صندوق المبادرة بمبلغ تجاوز 253 مليون درهم.

وعرف هذا اللقاء التواصلي، الذي حضره عامل اقليم خريبكة السيد عبد اللطيف شدالي ورئيس المجلس الاقليمي والمنتخبون ورؤساء المصالح الخارجية وعدد من ممثلي جمعيات المجتمع المدني، عرض ملحمة غنائية وطنية "ورش سامي" من تقديم جمعية الستار للأعمال الثقافية والاجتماعية والتي تضمنت عروضا جسدت مبادئ وأهداف المبادرة، وكذا تقديم فيلم مؤسساتي حول مشاريع المبادرة بالإقليم ما بين سنتي 2005-2014 .

مجموع المشاهدات: 792 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة