الرئيسية | متفرقات | المغرب نموذج يحتذى في مجال حماية البيئة والنهوض بالاستثمار الأخضر (بوعيدة)

المغرب نموذج يحتذى في مجال حماية البيئة والنهوض بالاستثمار الأخضر (بوعيدة)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أكدت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيدة امبركة بوعيدة، أمس الثلاثاء في الصخيرات، أن المملكة المغربية تشكل نموذجا يحتذى به في مجال حماية البيئة والنهوض بالاستثمار الأخضر .

وأوضحت الوزيرة في مداخلة، خلال المناظرة الوطنية لتقديم مساهمة المغرب في جهود مكافحة التغيرات المناخية، التي تم تنظيمها تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، أن المغرب " التزم منذ أمد طويل ، بتوجيهات من جلالة الملك محمد السادس ، بمكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري من خلال القيام بالعديد من الإصلاحات الدستورية والمؤسساتية إلى جانب برامج أطلقتها الحكومة".

وسجلت الوزيرة أن المغرب يتوفر على ما يكفي من المؤهلات للتموقع كفاعل لا محيد عنه في مجال البيئة، والمساهمة بالتالي في إنجاح التعاون الدولي في هذا المجال.

وأبرزت من جهة أخرى، أن الحكومة تضع قضايا البيئة في صلب أولوياتها الدبلوماسية، من خلال تثمين المقاربة التشاركية المعتمدة على الصعيد الوطني من أجل بلورة مساهمات المملكة المغربية لمكافحة التغيرات المناخية في أفق تبني اتفاق عالمي جديد حول المناخ.

ولم يفت الوزيرة التأكيد على أن هذا التوجه سيساهم في وضع تصور لرؤية مندمجة وطموحة بهدف إنجاح الأهداف المتوخاة في مجال التقليص من انبعاثات الغازات على الصعيد الوطني في أفق 2030 .

ودعت السيدة بوعيدة أيضا إلى تعزيز الجهود بهدف بلورة مشاريع تندرج في إطار يتماشى مع هذه الإشكالية، منوهة بالجهود المتواصلة المبذولة من قبل بلدان القارة الإفريقية، مع التأكيد على أهمية التشاور والتفاهم والتعاون لفائدة التنمية المستدامة .

حضرت أشغال هذه المناظرة العديد من الشخصيات الوطنية والدولية، خاصة سفراء ووزراء وممثلو المفوضية الأوروبية ومدراء منظمات دولية تعمل في المجال .

مجموع المشاهدات: 1117 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة