الرئيسية | متفرقات | مشروع حماية وتثمين خليج كوكودي يؤسس لشراكة مغربية - إيفوارية نموذجية (زارو)

مشروع حماية وتثمين خليج كوكودي يؤسس لشراكة مغربية - إيفوارية نموذجية (زارو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

قال رئيس الإدارة الجماعية لوكالة مارشيكا-ميد السيد سعيد زارو، اليوم الأربعاء بأبيدجان، إن مشروع حماية وتثمين خليج كوكودي سيؤسس لشراكة نموذجية بين المغرب والكوت ديفوار.

وقال السيد زارو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة ترؤس صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس الإيفواري السيد الحسن واتارا حفل تقديم مشروع حماية وتثمين خليج كوكودي، "إن هذا المشروع المندمج، ومن خلال المقاربة التشاركية التي يعتمدها في تصوره وقيم التنمية المستدامة التي يحملها في طياته، من شأنه أن يؤسس لشراكة نموذجية بين البلدين الشقيقين".

وبالنسبة للسيد زارو فإن هذا المشروع يشكل "فرصة تاريخية" ستتيح للكفاءات الإيفوارية والمغربية العمل بشكل مشترك، يدا في يد، خدمة لهدف موحد، إن هذا المشروع سيشكل رمزا لإفريقيا ديناميكية، ذات إشعاع، ومنفتحة على مستقبلها".

وأشار السيد زارو، الذي وصف هذا المشروع المهيكل ب"الوزان" و"الريادي"، إلى أنه يهم إعادة التأهيل الإيكولوجي لخليج كوكودي وبحيرة إيبريي، وإنجاز سد ومنشآت هيدرو-ليكية وبحرية، وإنجاز بنيات تحتية طرقية، ومنشآت للولوج وقناة، إلى جانب إنجاز مارينا وحديقة حضرية ومسالك مجهزة للتجول.

مجموع المشاهدات: 920 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة