الرئيسية | متفرقات | مبديع يتباحث مع سفيرة السويد لدى منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية

مبديع يتباحث مع سفيرة السويد لدى منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أجرى الوزير المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة السيد محمد مبديع، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع سفيرة السويد لدى منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ورئيسة مبادرة دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية - للاستثمار السيدة أنيكة ماركوفيش.

وأوضح الوزير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب هذه المباحثات، أن هذا اللقاء شكل مناسبة لاتفاق الجانبين على وضع برنامج عمل سيساهم في تفعيل التعاون بين المغرب والمنظمة وسيعود بالنفع على الاقتصاد المغربي ، مبرزا أن سفيرة السويد لدى المنظمة أبدت استعدادها للرفع من مستوى التعاون لكي يستفيد المغرب من المبادرات الناجحة والتجارب التي حققت نتائج جيدة في العديد من الدول الأعضاء بالمنظمة.

وحسب الوزير فإن اختيار المغرب للاستفادة من هذا البرنامج يأتي اعترافا بمجهوداته والمكانة التي يحظى بها بين الدول الصاعدة.

وأشاد السيد مبديع بدعم منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية لمختلف البرامج والمشاريع التي تطلقها الوزارة، خاصة في مجال الحكامة العمومية وتحديث الإدارة والحكومة المنفتحة.

من جانبها، ذكرت سفيرة السويد لدى المنظمة، في تصريح مماثل، بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين المملكة المغربية ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، والتي توجت بالتوقيع على بروتوكول الاتفاق الخاص ببرنامج التعاون (البرنامج القطري) بين المنظمة والمغرب في 15 يونيو الجاري بباريس.

وأكدت السيدة ماركوفيش على أهمية دعم التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك وتشجيع المبادرات الطموحة والمبتكرة، خاصة في إطار مبادرة الحكامة والاستثمار من أجل التنمية التي يترأسها كل من المغرب والسويد إلى جانب إسبانيا.

يشار إلى أنه تم اقتراح مدينة الرباط لاحتضان الاجتماع المقبل للجنة الإشراف على هذه المبادرة خلال شهر نونبر المقبل.

مجموع المشاهدات: 1174 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة