الرئيسية | متفرقات | إقليم النواصر: توقيع بروتوكول اتفاق للرفع من قدرات التكوين لدى معهد مهن الطيران

إقليم النواصر: توقيع بروتوكول اتفاق للرفع من قدرات التكوين لدى معهد مهن الطيران

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تم أمس الاثنين بإقليم النواصر التوقيع على برتوكول اتفاق يرمي إلى الرفع من قدرات التكوين لمعهد مهن الطيران التابع لتجمع الصناعات المغربية للطيران والفضاء "جيماس".

ووقع على هذا الاتفاق وزير التربية الوطنية والتكوين المهني السيد رشيد بن المختار ورئيس تجمع الصناعات المغربية للطيران والفضاء "جيماس " ومدير الوكالة الفرنسية للتنمية ومدير اتحاد الصناعات والمهن المعدنية.

وأكد السيد بنبراهيم الأندلوسي رئيس مجموعة "جيماس" في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن من شأن هذا الاتفاق المساهمة في تطوير إمكانيات التكوين لدى المعهد ورفع طاقته الاستيعابية حتى يستجيب كما ونوعا للحاجيات الملحة المعبر عنها في قطاع الطيران.

وأوضح أنه لمواكبة قطاع الطيران الذي يستحوذ سنويا على 15 في المائة من المهن، أضحى من الضروري مضاعفة الطاقة الاستيعابية للمعهد وادراج اختصاصات جديدة في التكوين المهني تتماشى مع حاجيات الفاعلين في القطاع.

وأضاف أن عملية الشروع في توسعة المعهد ستتم في غضون الأشهر الثلاثة القادمة بغلاف مالي قدرت قيمته بنحو 35 مليون درهم، كدعم من الدولة فضلا عن مساهمة الوكالة الفرنسية للتنمية.

ويذكر أن المعهد ساهم ، منذ إحداثه في أبريل 2011 ، في تكوين ألفي مستفيد، 1300 في مجال التكوين المهني التأهيلي والباقي في مجال التكوين المستمر.

مجموع المشاهدات: 774 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة