الرئيسية | متفرقات | مستعملو الخط الجوي الرابط بين باريس ومطار محمد الخامس الدولي في مقدمة حركة النقل الدولي بحصة تفوق 7 في المائة

مستعملو الخط الجوي الرابط بين باريس ومطار محمد الخامس الدولي في مقدمة حركة النقل الدولي بحصة تفوق 7 في المائة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أفاد تقرير للمكتب الوطني للمطارات بأن المسافرين مستعملي الخط الجوي الرابط بين باريس ومطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء يأتون في مركز الصدارة ضمن مجموع مسافري حركة النقل الجوي الدولية التي عرفتها مختلف مطارات المملكة خلال شهر ماي الماضي، بحصة 7,39 في المائة.

وأوضح المصدر ذاته أن عدد المسافرين المترددين على هذا الخط، من ضمن أفضل الخطوط الدولية الخمس، بلغ خلال الشهر الخامس من السنة الجارية 99 ألف و864 مسافرا من أصل مليون و352 ألف و81 مسافرا بالنسبة للرحلات الدولية.

وقد مثلت باريس أيضا مصدرا للمسافرين المتوافدين على مطار مراكش لمنارة ببلوغ عددهم 67 الف و106 مسافر (بنسبة 76ر4 في المائة)، وكذلك الشأن بالنسبة لمطار الرباط سلا حيث وصل العدد 28 ألف و923 مسافر (بنسبة 14ر2 في المائة) ومطار اكادير الذي استقطب هو الآخر27 الف و695 مسافر (بنسبة 05ر2 في المائة).

وأضاف المصدر ذاته أن مسافري الخط الرابط بين مطار محمد الخامس الدولي ومطار جدة يأتون في المرتبة الرابعة بحصة 09ر2 في المائة حيث وصل عدد مسافريه المتوافدين على المغرب من السعودية 28 ألف و252 مسافرا.

يذكر أن حركة النقل الجوي التجاري الدولي، في ارتباط بمختلف مطارات المملكة، سجلت ارتفاعا ملحوظا خلال شهر ماي من السنة الجارية بنسبة 12ر2 في المائة مقارنة مع الشهر ذاته من السنة الفارطة ، في وقت تنامت فيه حركة الطائرات العابرة للأجواء المغربية بنسبة 36ر2 في المائة حيث بلغ عددها الاجمالي 13 ألف و333 حركة ، استحوذ فيها مطار محمد الخامس على حصة 55ر49 في المائة متبوع بمطار مراكش لمنارة (28ر21 في المائة) ومطار أكادير المسيرة (66ر8 في المائة).

مجموع المشاهدات: 778 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة