الرئيسية | متفرقات | وفد مغربي من وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة والصندوق المغربي للتقاعد يزور جمهورية الكونغو الديمقراطية

وفد مغربي من وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة والصندوق المغربي للتقاعد يزور جمهورية الكونغو الديمقراطية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

قام وفد مغربي ضم مسؤولين وخبراء من وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة ومدير الصندوق المغربي للتقاعد وعدد من اطر الصندوق، بزيارة عمل لجمهورية الكونغو الديمقراطية ما بين 22 و 24 يونيو المنصرم.

وذكر بلاغ لوزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، اليوم الخميس، أن هذه الزيارة، التي جاءت بدعوة من وزير الوظيفة العمومية بجمهورية الكونغو الديمقراطية بهدف تمتين أواصر التعاون الثنائي بين البلدين، تندرج في إطار وضع خطة عمل لتفعيل مذكرة التفاهم حول إصلاح وتحديث الإدارة العمومية الموقعة بين المملكة المغربية وجمهورية الكونغو الديمقراطية، ودعم وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة المغربية لنظيرتها بجمهورية الكونغو الديمقراطية في مجال بلورة وتفعيل المشروع القاضي بإصلاح وتشبيب الإدارة الكونغولية.

وخلال هذه الزيارة عقد الوفد المغربي، ضمن لجنتين مغربيتين كونغوليتين مشتركتين، سلسلة من الاجتماعات مع مسؤولي وخبراء وزارة الوظيفة العمومية بهذا البلد خصصت أساسا لوضع الإطار التنظيمي للهياكل الإدارية والمصادقة عليه وتوصيف وتصنيف للوظائف والكفاءات المرتبطة بها، واعتماد منهجية مرجعية لوضع الدلائل المرجعية للوظائف والكفاءات.

وفي نفس السياق، تم تنظيم مجموعة من اللقاءات مع ممثلي الصندوق المغربي للتقاعد، للاطلاع على التجربة المغربية في ميدان التضامن الاجتماعي وتقديم الدعم التقني لجمهورية الكونغو الديمقراطية في مجال إصلاح منظومة التقاعد وإحداث نظام للمعاشات والحماية الاجتماعية لموظفي الدولة.

وأبرز البلاغ أن هذه الزيارة "تؤكد عزم المغرب على تعزيز التعاون وتوسيعه في مختلف المجالات وعلى انفتاحه على إفريقيا وعزمه الجاد على تنشيط التعاون جنوب-جنوب من خلال تبادل الخبرات والتجارب الناجحة في مجالات الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة".

وخلص المصدر ذاته إلى ان زيارة الوفد المغربي شكلت مناسبة لتوطيد أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين والارتقاء بها إلى أعلى المستويات، سعيا إلى إعطاء دينامية جديدة لتفعيل الشراكات جنوب جنوب، وتفعيل مذكرة التفاهم حول إصلاح وتحديث الإدارة العمومية الموقعة بين البلدين.

مجموع المشاهدات: 962 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة