الرئيسية | متفرقات | حجز وإتلاف كمية من المواد الغذائية غير صالحة للإستهلاك بجهتي الشاوية ورديغة ودكالة عبدة

حجز وإتلاف كمية من المواد الغذائية غير صالحة للإستهلاك بجهتي الشاوية ورديغة ودكالة عبدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

قامت المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الحصية للمنتجات الغذائية لجهتي الشاوية ورديغة ودكالة عبدة خلال الأسبوع الثاني من شهر رضمان 1436 ( 2015) بحجز وإتلاف كمية هامة من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك أو منتهية الصلاحية وذلك في إطار إجراءات المراقبة التي تقوم بها بهدف تأمين سلامة المستهلك.

وأوضح بلاغ للمديرية توصلت به وكالة المغرب للأنباء، أن فرق المراقبة التابعة للمديرية قامت بإنجاز 172 زيارة ميدانية تم خلالها مراقبة 1058 نقطة بيع وأربع زيارات لوحدات التصنيع والمعالجة ، أسفرت عن أخذ 26 عينة من المواد بهدف القيام بالتحاليل المخبرية ومباشرة 1663 عملية تحسيس في مجال تخزين المواد الغذائية وعنونتها وشروط نظافتها.

وتم في هذا الاطار تحرير 8 محاضر مخالفات وحجز وإتلاف جميع المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك أو منتهية الصلاحية.

وأضاف البلاغ أنه على إثر هذه العمليات تمكنت فرق المراقبة من حجز كمية هامة من المواد النباتية أو من أصل نباتي غير صالحة للاستهلاك همت 1090 كلغ من زيت القلي والمارغرين ومواد غذائية نباتية والدقيق الوطني من القمح الطري وعجائن غذائية وتمور وفواكه جافة، والشوكولاتة وحلويات وعصائر وزيت الزيتون، ومشروبات غازية وقطاني ومواد أخرى.

وبخصوص المواد الغذائية من أصل حيواني حجزت فرق المراقبة 256 كلغ من اللحوم الحمراء، 507 كلغ من الاحشاء، 41 كلغ من اللحوم البيضاء،104 كلغ من مشتقات اللحوم، 652 كلغ من الاسماك ومنتجات الصيد البحري، 57 كلغ من المواد الحليبية و14 كلغ من العسل.

مجموع المشاهدات: 1101 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة