الرئيسية | متفرقات | اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتنغير تصادق على 62 مشروعا جديدا بغلاف مالي يناهز 67 مليون درهم

اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتنغير تصادق على 62 مشروعا جديدا بغلاف مالي يناهز 67 مليون درهم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

صادقت اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتنغير، خلال اجتماع عقدته مؤخرا، على 62 مشروعا ، سيكلف إنجازها غلافا ماليا يناهز 49ر67 مليون درهم.

وأفاد بلاغ لقسم العمل الاجتماعي بالعمالة بأن الجزء الأكبر من هذه المشاريع مخصص لمحاربة الفقر في الوسط القروي بمجموع 49 مشروعا ، خصص لها غلاف مالي إجمالي قدره 4ر36 مليون درهم.

وتشمل هذه المشاريع، أيضا، برنامج التأهيل الترابي الذي ستستفيد من خمسة مشاريع بغلاف مالي قدره 98ر25 مليون درهم، ومحاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري الذي خصص له مشروعان بغلاف مالي إجمالي قدره 2 مليون درهم، بينما رصد مبلغ مالي بقيمة 11ر3 مليون درهم لإعادة برمجة ستة مشاريع.

وحسب المصدر نفسه فإن هذه المشاريع ستستفيد منها 21 جماعة ترابية بمختلف مناطق الإقليم، وتشمل قطاعات متعددة من ضمنها الطرق والمسالك القروية والتعليم والصحة والشباب والرياضة والماء الصالح للشرب والفلاحة وغيرها.

يذكر أن إقليم تنغير شهد، خلال المرحلة الأولى من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الممتدة من 2005 إلى 2011، إطلاق أكثر من 339 مشروعا بغلاف مالي إجمالي يفوق 129 مليون درهم، ساهمت فيه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بحوالي 91 مليون درهم، بينما تجاوز عدد الأشخاص المستفيدين من هذه المشاريع 230 ألف شخص.

مجموع المشاهدات: 914 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة