الرئيسية | متفرقات | إحداث أزيد من 200 مقاولة على مستوى ولاية تطوان خلال النصف الأول من السنة الجارية (مركز الاستثمار)

إحداث أزيد من 200 مقاولة على مستوى ولاية تطوان خلال النصف الأول من السنة الجارية (مركز الاستثمار)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أفاد بلاغ لمركز الاستثمار لولاية تطوان، اليوم الجمعة، أن 203 مقاولات أحدثت على مستوى المنطقة خلال النصف الأول من السنة الجارية، بفضل تطور البنيات التحتية المستقبلة للأنشطة الاقتصادية والدعم المقدم من طرف شباك مساعدة المستثمرين والإرشاد والتوجيه.

وأوضح تقرير دوري للمركز، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم، أن 41 بالمائة من المقاولات المنشأة خلال النصف الاول من العام الجاري تنشط في قطاع البناء والأشغال العمومية و33 بالمائة في مجال الخدمات المختلفة، ثم قطاع التجارة ب23 بالمائة.

وأضاف المصدر أن المقاولات النسائية سجلت حضورا "لا بأس به" في النسيج المقاولاتي، الذي تم إنشاؤه خلال النصف الأول من العام الجاري، وبلغت النسبة العامة 10 بالمائة من مجموع المقاولات وهي نفس النسبة التي تحققت طيلة السنة المنصرمة مقابل 9 بالمائة سنة 2013.

وبلغت نسبة المقاولات التي يديرها مواطنون أجانب على مستوى ولاية تطوان 1 بالمائة فقط من المقاولات، التي تم إحداثها خلال النصف الاول من سنة 2015،مقابل 2 بالمائة من المقاولات التي تم إحداثها خلال عام 2014.

ومن جهة أخرى، منح مركز الاستثمار لولاية تطوان بتنسيق مع مندوبية الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي بولاية تطوان، 625 شهادة سلبية لخلق المقاولات خلال الستة أشهر الماضية، وتتوزع مجموع هذه الشهادات السلبية، حسب طبيعة الأنشطة الاقتصادية، على قطاع التجارة بنسبة 42 بالمائة، يليه قطاع الخدمات بنسبة 41 بالمائة، وقطاع الأشغال العمومية والبناء بنسبة 18 بالمائة.

مجموع المشاهدات: 899 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة