الرئيسية | متفرقات | إعطاء الانطلاقة للمرحلة الأولى من المخيمات الصيفية (عطلة للجميع)

إعطاء الانطلاقة للمرحلة الأولى من المخيمات الصيفية (عطلة للجميع)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أعطى السيد محند العنصر وزير الشباب والرياضة اليوم الأحد بمدينة مكناس انطلاقة المرحلة الأولى للمخيمات الصيفية التي تندرج في إطار البرنامج الوطني " عطلة للجميع " برسم موسم 2015 . 

وسيستفيد من هذا البرنامج الوطني للتخييم لصيف 2015 الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حوالي 150 ألف طفل وطفلة عبر مختلف مناطق التراب الوطني وذلك وفق برمجة تمتد ما بين 5 يوليوز و 4 شتنبر. 

وتم بهذه المناسبة تنظيم حفل استقبال على شرف حوالي 1000 طفل وطفلة من الأفواج الأولى للمستفيدين من المرحلة الأولى لموسم التخييم لصيف 2015 وذلك بمحطة القطار بمكناس.

وسيتوجه المستفيدون الأوائل الذين قدموا ضمن هذا الفوج من مناطق مختلفة إلى مراكز الاصطياف التابعة لوزارة الشباب والرياضة في الأطلس المتوسط المتميزة بطاقتها الاستيعابية الكبيرة التي تقارب 5000 سرير في كل مرحلة.

وقد جندت وزارة الشباب والرياضة والجامعة الوطنية للتخييم طبقا لتوصيات خطة العمل الوطنية " مغرب جدير بأطفاله 2006 Ü 2015 " مختلف الموارد البشرية والمادية من أجل إنجاح هذا البرنامج وذلك وفق مقاربة تشاركية ترتكز على أسس الحكامة الجيدة في مجال التدبير. 

وقال السيد محند العنصر وزير الشباب والرياضة إن المخيمات الصيفية التي تندرج في إطار البرنامج الوطني " عطلة للجميع " تستفيد منها كل الأسر المغربية بدون استثناء كما أنها لا تنحصر في كونها فترة للعطلة فقط ولكنها تعتبر في العمق فترة للتربية والتكوين لفائدة الأطفال والشباب . 

وأعرب السيد محند العنصر في تصريح للصحافة على هامش إعطائه الانطلاقة لهذه المبادرة التي تنظم هذه السنة تحت شعار " المخيمات فضاء للمواطنة وتعلم الحياة " عن ارتياحه لمستوى التدابير والإجراءات التي تم اتخاذها من طرف الجهات المشرفة على عملية التحضير لهذه المبادرة منوها بالجهود المبذولة من اجل تحسين جودة نقل الأطفال المستفيدين في إطار هذه العملية.

وقد بلغ عدد الجمعيات التي رغبت في الاستفادة من البرنامج الوطني ( عطلة للجميع ) خلال هذه السنة 354 جمعية منها 52 جمعية وطنية و 302 جمعية محلية كلها تستجيب للشروط التي حددتها الوزارة والجامعة الوطنية للتخييم وذلك حرصا منها على ضمان حسن سيرورة المراحل الخمس للعملية التخييمية لصيف 2015 المبرمجة ما بين 5 يوليوز الجاري و 4 شتنبر القادم .

مجموع المشاهدات: 1206 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة