الرئيسية | متفرقات | ابن كيران يستقبل مبعوثا خاصا لرئيس الوزراء الهندي

ابن كيران يستقبل مبعوثا خاصا لرئيس الوزراء الهندي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

استقبل رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، اليوم الاثنين بالرباط، السيد سنجيف كومار وزير الفلاحة والمبعوث الخاص لرئيس الوزراء الهندي الذي سلمه رسالة دعوة موجهة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لحضور أشغال مؤتمر القمة الثالث لمنتدى التعاون الهندي الإفريقي المرتقب عقده ما بين 26 و30 أكتوبر المقبل بنيودلهي.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المبعوث الخاص الهندي نقل لرئيس الحكومة خلال هذا اللقاء عبارات تقدير وإعجاب رئيس الوزراء الهندي بالمكانة الخاصة التي تنعم بها المملكة المغربية في العالم العربي والإسلامي وفي القارة الإفريقية، وكذا تقديره للمبادرات الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، خاصة اتجاه دعم ومواكبة التنمية في البلدان الإفريقية.

وأعرب المسؤول الهندي بالمناسبة أيضا عن تشبث بلاده بتعزيز الشراكة مع المملكة المغربية وتوسيع آفاقها باعتبار الدور المحوري للمغرب كقوة اقتصادية هامة في المنطقة وفاعل أساسي في القارة الإفريقية.

من جهته، أعرب السيد ابن كيران خلال استقباله للمسؤول الهندي عن رغبة المغرب في تعزيز التعاون الثنائي مع جمهورية الهند وتوسيع آفاقه لمختلف المجالات التي توفر امكانيات للشراكة المثمرة. كما نوه بالأشواط الكبيرة التي قطعتها الهند في مجال ترسيخ الديمقراطية والرفع من دينامية النمو الاقتصادي.

وذكر رئيس الحكومة بهذه المناسبة بالإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي باشرها المغرب تحت القيادة الملكية السامية والتي جعلت من المملكة أرضا للاستقرار السياسي وللممارسة الديمقراطية ووجهة هامة للاستثمار على الصعيد الجهوي والقاري.

مجموع المشاهدات: 974 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة