الرئيسية | متفرقات | توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأربعاء 8 يوليوز

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأربعاء 8 يوليوز

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يبقى الطقس، يوم غد الأربعاء، حارا بكل من جنوب البلاد ومنطقة سوس والسهول المتواجدة غرب الأطلس والسايس والجنوب الشرقي وداخل منطقتي الغرب واللوكوس، فضلا عن تون سحب غير مستقرة ابتداء من الصباح، مع نزول زخات مطرية رعدية بمرتفعات الأطلس والمناطق المجاورة وكذا بالريف والسفوح الشرقية.

وسيلاحظ مرور سحب أخرى أحيانا كثيفة محليا بأقصى الأقاليم الصحراوية، حيث يحتمل نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة، مع مرور سحب منخفضة خلال الليل والصباح قرب السواحل مصحوبة بكتل من الضباب في بعض المناطق، في حين ستظل الأجوار قليلة السحب أو صحوة بباقي جهات البلاد، مع هبوب زوابع رملية داخل الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح ضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الشمالي بالسهول المحيطية وشرق البلاد والأñقاليم الجنوبية وضعيفة من القطاع الشمالي إلى متقلبة في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و17 درجة بالمرتفعات، وما بين 18 و24 درجة بالقرب من السواحل، وما بين 24 و30 درجة بالسهول الداخلية الجنوبية والجنوب الشرقي للمملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 43 و46 درجة داخل الاقاليم الجنوبية، وما بين 40 و44 درجة بباقي المناطق الجنوبية ومنطقة سوس وداخل منطقة الشياظمة وسهول تادلة والحوز وهضاب الفوسفاط وولماس والسايس وداخل منطقة الغرب، وما بين 36 و40 درجة بالجنوب الشرقي وباقي المناطق الداخلية وشرق البلاد، وما بين 29 و35 درجة بالقرب من السواحل.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة والعرائش وما بين بوجدور والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج في باقي المناطق.

مجموع المشاهدات: 1444 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة