الرئيسية | متفرقات | إسبانيا تستدعي سفير فنزويلا احتجاجا على "السب والقذف غير المقبول" من قبل الرئيس مادورو

إسبانيا تستدعي سفير فنزويلا احتجاجا على "السب والقذف غير المقبول" من قبل الرئيس مادورو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 استدعت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإسبانية، بعد ظهر اليوم الاثنين، سفير فنزويلا بمدريد، ماريو إسيا، احتجاجا على تصريحات الرئيس نيكولاس مادورو ضد رئيس الحكومة المركزية ماريانو راخوي.

وأوضح بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإسبانية أن هذا الاستدعاء جاء لإبلاغ الدبلوماسي الفنزويلي "رفض وقلق" الحكومة الإسبانية ل"السب والقذف غير المقبول" المتكرر من قبل الرئيس مادورو ضد ماريانو راخوي.

يشار إلى أن نيكولا مادورو كان وصف رئيس الحكومة الإسبانية ب"القاتل المستأجر"، بحسب وسائل الإعلام.

وأضاف المصدر ذاته أن السفير الفنزويلي بمدريد استقبل بمقر وزارة الشؤون الخارجية الإسبانية من قبل مدير المنطقة الإيبيرية الأمريكية الذي أبلغه "رفض وقلق الحكومة الإسبانية من هذه التصريحات والنعوت البذيئة".

وتابع أن "حكومة إسبانيا تؤكد مرة أخرى استعدادها الحفاظ على علاقات بناءة مع حكومة فنزويلا، بعيدا عن خلافاتنا، مبنية على الحوار والاحترام المتبادل والروابط الأخوية التي تجمع بين بلدينا وشعبينا".

يشار إلى أن هذه هي المرة الثانية، في أقل من أربعة أشهر التي تستدعي فيها إسبانيا السفير الفنزويلي في مدريد احتجاجا على تصريحات الزعيم الفنزويلي ضد البلد الإيبيري.

وتم استدعاء الدبلوماسي الفنزويلي من قبل مدريد في شهر أبريل الماضي لإبلاغه، أيضا، احتجاج حكومة مدريد ضد تصريحات مادورو الذي وصف رئيس الحكومة المركزية ماريانو راخوي ب"العنصري".

مجموع المشاهدات: 1511 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة