الرئيسية | متفرقات | إندونيسيا وبريطانيا تتفقان على صناعة قمر اصطناعي للاستخدامات البحرية

إندونيسيا وبريطانيا تتفقان على صناعة قمر اصطناعي للاستخدامات البحرية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أعلن الوزير الإندونيسي المكلف بتنسيق السياسات المتعلقة بالبحر، إندرويونو سوسيلو، اليوم الثلاثاء بجاكرتا، أن بلاده وبريطانيا اتفقتا على صناعة قمر اصطناعي للاستخدامات البحرية.

 

وأوضح الوزير الإندونيسي، في تصريح صحفي عقب اجتماع لجنة التعاون البحري بين بريطانيا وإندونيسيا، بجاكرتا، على هامش الزيارة التي يقوم بها رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، لإندونيسيا، أن المشروع يندرج في إطار اتفاق التعاون البحري بين البلدين.

 

وأضاف أن صناعة القمر الصناعي الصغير ستتم في إندونيسيا بدعم تقني بريطاني، مشيرا إلى أن اتفاق التعاون البحري بين البلدين شمل أيضا التعاون في مجالات تهم قضايا تغير المناخ والتنمية المستدامة.

 

وإلى جانب هذا الاتفاق، أشرف الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، وديفيد كاميرون على توقيع أربع اتفاقيات تهم الشؤون البحرية والوقاية من الإرهاب والجرائم العابرة للحدود والبحث والابتكار والطيران والفضاء.

 

وكان الرئيس الإندونيسي ورئيس الوزراء البريطاني قد أعلنا، مساء أمس، اتفاقهما على تكثيف التعاون القائم بين البلدين، وتعزيز جهودهما لمكافحة الإرهاب ومواجهة "تنظيم الدولة الإسلامية".

 

ويقوم ديفيد كاميرون بزيارة عمل لإندونيسيا، تستغرق يومين، ضمن جولة بمنطقة جنوب شرق آسيا، ستقوده أيضا إلى سنغافورة وفيتنام وماليزيا

مجموع المشاهدات: 741 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة