الرئيسية | متفرقات | إسدال الستار على فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان الدولي لفلكلور الطفل

إسدال الستار على فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان الدولي لفلكلور الطفل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

تم، مساء أمس الثلاثاء بفضاء محج الرياض بالرباط، إسدال الستار على فعاليات المهرجان الدولي لفلكلور الطفل في نسخته التاسعة.

 

وعرف حفل اختتام هذه الدورة تقديم لوحات تراثية فنية ورقصات من إبداع الأطفال المشاركين في المهرجان الذين كانوا يمثلون 28 بلدا من القارات الخمس، فضلا عن إلقاء نداء السلام باللغات العربية والأمازيغية والفرنسية والانجليزية والاسبانية.

 

واستمتع الجمهور الرباطي، الذي حج بكثافة لمتابعة هذا الحفل، بعروض فنية تراثية حلقت به عاليا إلى عوالم ترنو إلى السلم والسلام.

 

وحسب الجهة المنظمة، فقد أصبح هذا المهرجان، الذي اختير له كشعار "أطفال السلام"، ملتقى سنويا منتظما تصدح فيه أصوات أطفال العالم عاليا معبرة عن حلم العالم في العيش في أمن وسلم وسلام . 

 

وأوضح الرئيس المؤسس للمهرجان الدولي لفلكلور الطفل، السيد عبد الرحمان الرويجل، أن الدورة الحالية لهذه التظاهرة، التي نظمتها جمعية أبي رقراق تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، على مدى أسبوع، تعد دورة قياسية بالنظر لعدد الدول المشاركة وعدد الأطفال الذي ناهز 700 طفل، مشيرا إلى أن النجاح الذي حققته هذه الدورة والدورات السابقة هو ثمرة عمل جاد ومسؤول لجميع المتدخلين. 

 

وعرف برنامج هذه الدورة إلقاء نداء السلام داخل قبة البرلمان باللغات العربية والأمازيغية والفرنسية والإنجليزية، فضلا عن إنجاز أكبر لوحة سلام بمشاركة جميع البلدان المشاركة.

 

كما كان سكان مدينة سلا على موعد مع كرنفال ضخم شاركت فيه مختلف الفرق المشاركة في المهرجان مشكلة لوحات إبداعية بلباسها التقليدي المزركش جابت أهم شوارع المدينة.

 

ومن جهته، أوضح رئيس جمعية أبي رقراق، السيد نور الدين اشماعو، أن المهرجان أضحى مجالا للتعريف بتاريخ البلاد وبالأوراش المهيلكة الكبرى التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي يولي الرأسمال اللامادي عنايته السامية، معتبرا أن المهرجان بمثابة منتدى عالمي للناشئة تترسخ خلاله قيم المواطنة الحقيقية وتتقوى في إطاره الديبلوماسية الموازية. 

مجموع المشاهدات: 1200 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة