الرئيسية | متفرقات | جهة فاس بولمان .. المصادقة على 91 مشروعا استثماريا بغلاف مالي إجمالي يقدر ب753 مليون درهم

جهة فاس بولمان .. المصادقة على 91 مشروعا استثماريا بغلاف مالي إجمالي يقدر ب753 مليون درهم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

صادق المجلس الجهوي للاستثمار لجهة فاس Ü بولمان، خلال النصف الأول من السنة الجارية، على 91 مشروعا استثماريا بغلاف مالي يصل إلى 753 مليون درهم.

وقام المركز الجهوي للاستثمار، خلال هذه الفترة، بدراسة ومناقشة مجموعة من المشاريع الاستثمارية في إطار اجتماعات اللجنة الجهوية للاستثمار قبل أن تتم خلالها المصادقة على 91 مشروعا ستساهم في إحداث ما مجموعه 1228 منصب شغل.

وحسب معطيات وإحصائيات المركز الجهوي للاستثمار بالجهة فإن المشاريع التي تمت المصادقة عليها، خلال هذه الفترة، تتوزع، من حيث حجم الاستثمار، على قطاعات السكن الاجتماعي بحجم استثماري يقدر ب331 مليون درهم، متبوعا بقطاع الصناعة بمبلغ إجمالي يصل إلى 238 مليون درهم، ثم قطاع السياحة ب106 مليون درهم، فقطاعات التعليم والطاقة والمعادن بمبالغ استثمارية تقدر على التوالي ب66 و61 مليون درهم.

وبخصوص التوزيع الجغرافي لهذه المشاريع الاستثمارية التي تمت المصادقة عليها، أكدت المصادر ذاتها أن إقليم بولمان احتل المرتبة الأولى في استقطاب هذه المشاريع ب47 مشروعا، يليه في الرتبة الثانية إقليم صفرو ب17 مشروعا، ثم إقليم مولاي يعقوب في المرتبة الثالثة ب16 مشروعا، ثم عمالة فاس ب11 مشروعا استثماريا.

وكان المركز الجهوي للاستثمار بجهة فاس بولمان صادق، خلال النصف الأول من سنة 2015، على إحداث 792 مقاولة تعمل في مختلف القطاعات مقابل 762 مقاولة تم إحداثها خلال النصف الأول من سنة 2014 أي بزيادة ملحوظة بلغت نسبتها 4 في المائة.

كما صادق المجلس، برسم سنة 2014، على 136 مشروعا استثماريا بغلاف مالي إجمالي يقدر ب2 مليار و400 مليون درهم.

مجموع المشاهدات: 1079 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة