الرئيسية | متفرقات | حضور مغربي متميز في الدورة ال 60 للؤتمر العالمي للإحصاء بريو دي جانيرو

حضور مغربي متميز في الدورة ال 60 للؤتمر العالمي للإحصاء بريو دي جانيرو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

يواصل المغرب تأكيد حضوره القوي والمتميز ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للإحصاء المنعقد بالبرازيل، والترويج أيضا للنسخة المقبلة من المؤتمر التي ستحتضنها مراكش سنة 2017، من خلال من إقامة رواقين متميزين بريو دي جانيرو من قبل المندوبية السامية للتخطيط والمكتب الوطني المغربي للسياحة.

وقد تمكن الرواقان اللذان أقيما بمركز المؤتمرات "ريوسينترو" بمدينة ريو دي جانيرو أن يستقطبا اهتمام العديد من الزوار والمشاركين في الدورة ال 60 للمؤتمر العالمي للإحصاء.

وحسب المسؤولين عن رواق المندوبية السامية للتخطيط، الأكبر من حيث المساحة (27 مترا مربعا)، فإن هذا الأخير نجح بفضل هندسته المغربية المتميزة في استقطاب مئات الزوار يوميا، أبدوا اهتماما خاصا بالدورة المقبلة للمؤتمر العالمي للإحصاء التي ستنظم بمراكش وبخصوصيات النظام الإحصائي المغربي.

وتمكن الزوار من التعرف على مجال عمل المندوبية السامية للتخطيط وخصوصيات المدينة الحمراء، المستضيفة للنسخة المقبل من هذا المؤتمر، كما تمكنوا من الاطلاع على فن العيش المغربي. 

ومن جهته شارك المكتب الوطني المغربي للسياحة في مؤتمر ريو دي جانيرو من خلال رواق يساهم، بفضل مهنيين، من تعزيز وجهة المغرب وتقديم المؤهلات السياحية التي تتفرد بها المملكة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال السيد عبد اللطيف عشاشي، مندوب المكتب الوطني المغربي للسياحة بلشبونة، والمكلف بالترويج لوجهة المغرب بالبرازيل، إن الهدف من إقامة رواق المكتب الوطني المغربي للسياحة يتمثل في الترويج للمؤهلات السياحية للمغرب والعروض المغربية في مجال سياحة الأعمال التي تشكل إحدى نقاط القوة للسوق البرازيلية. وبعد أن أشاد بالتطور المتواصل على مستوى المبادلات السياحية بين المغرب والبرازيل، أكد السيد عشاشي أن عدد السياح البرازيليين الذين زاروا المغرب أواخر شهر ماي الماضي بلغ 13 ألف و 332 سائحا وهو ما يمثل زيادة بنسبة 11 في المئة، وذلك على الرغم من الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البرازيل حاليا. وفي ما يتعلق بأنشطة المكتب الوطني المغربي للسياحة أكد السيد عشاشي أنه تم في يونيو الماضي تنظيم اجتماع بالرباط لمجلس الجمعية البرازيلية لوكالات الأسفار، وهي واحدة من أكثر المنظمات نفوذا في البلاد.

وأعلن السيد عشاشي أن المكتب الوطني المغربي للسياحة يعتزم المشاركة في الفترة الممتدة من 26 إلى 28 شتنبر المقبل في الدورة 43 لمعرض السياحة للأميركيتين، من خلال رواق ب100 متر مربع وعدد كبير من العارضين المغاربة وذلك في أفق تعزيز وجهة المغرب لدى منظمي الرحلات السياحية البرازيليين. 

واعتبر أن سنة 2016 ستتميز بإطلاق حملة إعلانية مؤسساتية واسعة حول السياحة المغربية، مشددا على أن كل هذه الجهود تندرج في سياق تعزيز سمعة المغرب السياحة.

وبالإضافة إلى رواق "صنع بالمغرب" فإن اللمسة المغربية كانت حاضرة ضمن أشغال مؤتمر ريو دي جانيرو والتي تميزت بإطلاق حملة تواصلية من قبل المندوبية السامية للتخطيط حول الدورة ال 61 للمؤتمر العالمي للإحصاء بمراكش .

ومن جهة أخرى، فقد تميزت مشاركة المغرب في هذا المؤتمر، الذي يعد من أبرز المواعيد المنظمة من قبل المعهد الدولي للإحصاء، ببرمجة عرض فيلم مؤسساتي تروجي لمؤتمر مراكش 2017، كما ينتظر تقديم عرض فني يمزج بين رقصتي كناوة والصامبا خلال الجلسة الختامية للمؤتمر.

مجموع المشاهدات: 1413 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة