الرئيسية | متفرقات | تدشين وإعطاء انطلاقة مشاريع تنموية واجتماعية ورياضية بإقليمي شيشاوة والحوز

تدشين وإعطاء انطلاقة مشاريع تنموية واجتماعية ورياضية بإقليمي شيشاوة والحوز

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

شهد إقليما الحوز وشيشاوة، خلال الأسبوع الجاري، بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال16 لعيد العرش العلوي المجيد، تدشين وإعطاء انطلاقة مشاريع تنموية واجتماعية ورياضية.

وهكذا، أعطى عامل إقليم الحوز السيد يونس بطحاوي، بمركز آسني انطلاق أشغال بناء وحدة لتبريد التفاح بتمويل من المديرية الإقليمية للفلاحة وجماعة أسني، كما تم تدشين دار الجوز وهي عبارة عن مشروع يهتم بتخزين وتحويل الجوز إلى زيت.

وببلدية تحناوت أعطى عامل الإقليم انطلاقة أشغال بناء المركز المتعدد الاختصاصات وتدشين الساحة الموسيقية، إلى جانب تسليم مجموعة من الدراجات النارية لأعوان السلطة، ومفاتيح سيارة إسعاف لفائدة المندوبية الإقليمية للصحة ممولة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتقديم مجموعة من السيارات مخصصة للنقل المدرسي، وشاحنة للأزبال ستستفيد منها جماعة مولاي إبراهيم ومجموعة من الآليات الأخرى تم اقتنائها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وببلدية أيت أورير قام عامل الإقليم بتدشين حديقة عمومية، إلى جانب إعطاء انطلاقة تهيئة قنطرة واد الزات، وتفقد أشغال بناء المستشفى المحلي بأيت اورير، كما أعطى انطلاقة أشغال بناء قنطرة واد اغمات بالجماعة القروية اغمات. 

وبإقليم شيشاوة، أشرف عامل الإقليم السيد عبد الغني الصبار على إعطاء انطلاقة أشغال مشروعي تأهيل مركزي الحكات بالجماعة القروية اهديل وأولاد المومنة رصد لهما غلاف مالي يقدر، على التوالي، بمليونين و418 ألف و960 درهم ومليون و232 ألف و820 درهم، فضلا عن تدشين نادي سوسيو رياضي للقرب صنف "د" بالجماعة القروية سيدي المختار بلغت تكلفة إنجازه مليون و340 ألف و753 درهم.

كما قام عامل الإقليم بتدشين نادي سوسيو رياضي للقرب صنف "د" بالجماعة القروية اسعيدات (مليون و340 ألف و753 درهم)، فضلا عن وضع الحجر الأساس لإنجاز مشروع تأهيل إدماج المرأة في وضعية صعبة بامنتانوت رصد له غلاف مالي يصل إلى 3 ملايين و700 ألف درهم، وتسليم سيارة إسعاف للمستشفى الإقليمي محمد السادس بشيشاوة.

مجموع المشاهدات: 1135 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة