الرئيسية | متفرقات | حفلات استقبال بسفارتي المغرب بالأردن والأرجنتين وقنصلية المملكة ببوردو بمناسبة عيد العرش المجيد

حفلات استقبال بسفارتي المغرب بالأردن والأرجنتين وقنصلية المملكة ببوردو بمناسبة عيد العرش المجيد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أقامت سفارتا المغرب بكل من الأردن والأرجنتين وقنصلية المملكة ببوردو، أمس الخميس، حفلات استقبال بمناسبة الذكرى السادسة عشرة لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين.

وهكذا، أقام سفير صاحب الجلالة في عمان لحسن عبد الخالق، حفل استقبال حضره عدد من أعضاء الحكومة ووزراء سابقين وكبار المسؤولين في الوزارات والمؤسسات العمومية وأعضاء مجلسي النواب والأعيان، علاوة على ممثلي السلك الدبلوماسي المعتمد في الأردن، وممثلي الأحزاب والغرف المهنية والنقابات والمجتمع المدني ووسائل الإعلام وأفراد الجالية المغربية المقيمة في الأردن.

وحسب بلاغ للسفارة، قدم المسؤولون الأردنيون، بهذه المناسبة السعيدة، تهانئهم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشيدين بسياسة وحكمة جلالته وبالإصلاحات التي قام بها لتوطيد البناء الديمقراطي وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المغرب.

وأشار المصدر ذاته إلى أن أفراد الجالية المغربية عبروا لسفير صاحب الجلالة عن تشبثهم بأهذاب العرش العلوي المجيد وتجندهم الدائم للدفاع عن مصالح المغرب ووحدته الترابية.

وفي الأرجنتين، أقام سفير المغرب بالأرجنتين فؤاد يزوغ، ببوينوس أيرس، حفل استقبال حضره العديد من سامي الشخصيات الأرجنتينية، من بينهم نائب وزير العلاقات الخارجية إدواردو زوين، ونائبة كاتب الدولة المكلف بالسياسة الخارجية بنفس الوزارة، ماريا كارولينا بيريث كولنام.

كما حضر هذا الحفل العديد من رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة بالأرجنتين، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ الأرجنتينيين وشخصيات بارزة من عالم السياسة والاقتصاد والثقافة والإعلام، إلى جانب عدد من أفراد الجالية المغربية المقيمة بهذا البلد.

وبهذه المناسبة، أعربت العديد من الشخصيات عن أحر تهانئها وخالص متمنياتها بالصحة والسعادة لجلالة الملك محمد السادس، وبمزيد من التقدم والرخاء للشعب المغربي، مشيدة بالإصلاحات العميقة والمنجزات القيمة التي تحققت في عهد جلالته.

وشكل هذا الحفل مناسبة جدد من خلالها ممثلو الجالية المغربية المقيمة ببوينوس أيرس ولاءهم وإخلاصهم وتجندهم الدائم وراء جلالة الملك محمد السادس.

وفي فرنسا، أقام القنصل العام للمغرب ببوردو هشام بن سلطان، حفل استقبال، حضره مسؤولون محليون، ومنتخبون، وعمد بلديات بوردو، ورؤساء المحاكم بالمدينة، وأرباب المقاولات، علاوة على ممثلي الحقل الديني وشخصيات فرنسية من آفاق مختلفة.

كما حضر هذا الحفل عدد هام من أعضاء الجالية المغربية، بما فيها الجالية اليهودية المغربية المقيمة بهذه المدينة، التي حرصت على حضور الحفل، وتقديم التهاني بهذه المناسبة المجيدة.

مجموع المشاهدات: 1411 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة