الرئيسية | متفرقات | إطلاق عملية تسويق أزيد من 1400 مكان لرسو اليخوت والمراكب الترفيهية بميناء طنجة - المدينة

إطلاق عملية تسويق أزيد من 1400 مكان لرسو اليخوت والمراكب الترفيهية بميناء طنجة - المدينة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أعطيت، مؤخرا بمدينة طنجة، انطلاقة عملية تسويق أزيد من 1400 مكان لرسو اليخوت والمراكب الترفيهية "مارينا باي انترناسيونال" في إطار مشروع إعادة تأهيل ميناء طنجة.

وستوفر "طنجة مارينا باي أنترناسيونال"، حسب بلاغ لشركة تدبير ميناء طنجة - المدينة، أفضل عروض الخدمات لمزاولي الأنشطة الترفيهية، بطرح أزيد من 1400 مكان لرسو اليخوت والمراكب الترفيهية، والتي ستكون متاحة، انطلاقا من صيف 2016، لفترة قد تصل إلى 20 سنة.

وتعد منشأة "طنجة مارينا باي انترناسيونال" أول ميناء حضري بالمغرب، وتندرج في إطار إعادة مشروع تأهيل ميناء طنجة - المدينة، الذي أعطى انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس في شهر مارس 2010.

ويهدف هذا المشروع الاستراتيجي، الذي يستفيد من الموقع الجغرافي المدينة البوغاز والمؤهلات الطبيعية المتميزة للمنطقة، إلى جعل مدينة طنجة وجهة رائدة لسياحة الرحلات البحرية بمنطقة حوض البحر الأبيض المتوسط.

وأبرز الرئيس المدير العام لشركة تدبير ميناء طنجة - المدينة "طنجة مارينا باي انترناسيونال" السيد محمد وعناية، حسب المصدر، أن هذا المشروع الضخم سيعرف مستقبلا إقبالا منقطع النظير للسياح المغاربة والأجانب، بفضل الخدمات التي يوفرها الميناء على مستوى الرحلات البحرية الطويلة، والأنشطة الترفيهية، والنقل السريع للمسافرين بين طنجة وطريفة الإسبانية، إضافة إلى البعد العمراني الخاص للميناء الذي سيضم تجهيزات وبنيات ثقافية وساحات عمومية وفنادق وفضاءات تجارية وتنشيطية، وقطبا سكنيا وخدماتيا متميزا، مشيرا إلى أن "مارينا طنجة" ستساهم في تنمية جهة طنجة تطوان من خلال خلق الثروة ومناصب الشغل.

للإشارة فإن الغلاف الاستثماري ل"مارينا طنجة" يبلغ حوالي 700 مليون درهم، فيما يبلغ الغلاف المالي الإجمالي لإعادة تأهيل ميناء طنجة - المدينة 2ر6 مليار درهم، بما في ذلك 2ر2 مليار درهم مخصصة لتجهيز الميناء وتأهيله وأربع مليارات درهم للمكونات الحضرية والعمرانية.

مجموع المشاهدات: 1077 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة