الرئيسية | متفرقات | مشغلو ميناء طنجة المتوسط يساهمون في الاعتناء بشواطئ مدينة البوغاز

مشغلو ميناء طنجة المتوسط يساهمون في الاعتناء بشواطئ مدينة البوغاز

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

يساهم مشغلو ميناء طنجة المتوسط في الاعتناء بشواطئ مدينة البوغاز في إطار المحافظة على البيئة ودعم القطاع السياحي بالمنطقة.

فقد شاركت مؤسسة "آي بي إم تيرنمالز طانجير "، التي تدبر وتشغل المحطة الأولى للحاويات بميناء طنجة المتوسط، في برنامج "شواطئ نظيفة" من خلال المساهمة في الإدارة المستدامة لشاطئ واد أليان غرب مدينة طنجة.

ويهدف هذا البرنامج، الذي تشرف عليه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، إلى تهيئة الشواطئ المغربية عامة وشواطئ المنطقة خاصة وفقا للمعايير الدولية للحفاظ على المواقع الساحلية وتشجيع السياحة المحلية وتوفير الظروف المناسبة لاستقبال المصطافين.

وسيستفيد شاطئ واد أليان، الممتد على نحو كيلومتر ونصف ، من دعم مؤسسة "آي بي إم تيرنمالز طانجير " لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد، للحصول ابتداء من السنة الثانية على " اللواء الأزرق" المعترف به من قبل منظمة السياحة العالمية وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، والذي يمنح للشواطئ التي تستوفي أعلى معايير الجودة والسلامة والنظافة والمحافظة على البيئة والاستقبال الامثل للمصطافين عبر تجويد خدمات المرافق.

وأشار بلاغ لمؤسسة "آي بي إم تيرنمالز طانجير "، اليوم الثلاثاء ، أن هذه الأخيرة قامت، في إطار شراكة مع السلطات المحلية وفعاليات المجتمع المدني، بتجهيز شاطئ واد أليان بمعدات تستجيب لأعلى المعايير الدولية، من خلال وضع مظلات ومرافق للاستحمام ومراحيض، وملاعب رياضية وفضاءات للعب الأطفال والترفيه وممرات لتسهيل الولوج إلى الشاطئ، وكذا قمامات لرمي الأزبال مع توفير شاحنة خاصة لنقل النفايات إلى المطرح العمومي، فضلا عن مكاتب خاصة بمصالح الوقاية المدنية والدرك الملكي، ومركز متكامل للإسعافات الأولية.

وتلبي هذه التجهيزات، حسب المصدر، جميع احتياجات المصطافين من حيث الإرشادات والسلامة والنظافة، وفي نفس الاطار تشرف المؤسسة على تنظيم أنشطة ترفيهية تتمحور أساسا حول موضوع البيئة حتى يتمكن الزوار، وخاصة الصغار منهم، من الاستمتاع بوقتهم والوعي بالقضايا المتعلقة بالبيئة.

مجموع المشاهدات: 1179 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | AL KORTOBI Med.
plage de Taner et IBM ....
TRES BONNE INITIATIVE ....
مقبول مرفوض
0
2015/08/04 - 08:47
2 | kalimero
RSE
APM TERMINALS continue d'investir dans l'écosystème de la région et son épanouissement social. Eurogate continue sa politique d'autruche et écarte toute activité pour le bien de son entourage comme d'habitude, le mépris de son personnel et son priorité numéro 1
مقبول مرفوض
1
2015/08/04 - 10:54
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة