الرئيسية | متفرقات | المغرب ضيف شرف مهرجان للتنوع الثقافي بأوسلو

المغرب ضيف شرف مهرجان للتنوع الثقافي بأوسلو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

يحل المغرب ضيف شرف الدورة التاسعة لمهرجان (إيراس) للتنوع الثقافي، الذي ستحتضنه العاصمة النرويجية أوسلو يومي 29 و30 غشت الجاري.

ويهدف هذا المهرجان، الذي تنظمه أكثر من 20 جمعية يشرف على تسييرها أبناء الجاليات المقيمة في النرويج، إلى التعريف بالثقافات المتنوعة وبالفنون التي تزخر بها العديد من بلدان القارات الخمس.

وتروم دورة 2015 من مهرجان "إيراس" إلى أن تشكل نقطة التقاء رئيسية طوال يومين بين أبناء الجاليات المقيمة بهذا البلد الاسكندنافي، خاصة في ظل تعدد المنظمات الجمعوية المؤطرة لها.

وستتميز المشاركة المغربية، التي تنظم بشراكة وتعاون بين جمعية (موزاييك) وسفارة المغرب بالنرويج والمكتب الوطني المغربي للسياحة بالبلدان الاسكندنافية والبلطيق، بمشاركة فنانين مغاربة يحيون سهرات متنوعة، بالإضافة إلى إقامة عدد من الأروقة.

ويشارك في هذا الحدث الثقافي والفني المتنوع، بالخصوص، فرقة "مازاغان" رفقة الفنان حميد الحضري، وكذا الفنان المغربي رشيد القاسمي، بالإضافة إلى فعاليات ثقافية وفنية أخرى لأفراد من الجالية المغربية المقيمة بالنرويج.

ويتميز هذا الحدث الثقافي، الذي ينظم بشراكة مع بلدية العاصمة أوسلو، بإقامة رواق مغربي يعرض العديد من منتوجات الصناعة التقليدية والفنية المغربية.

كما سيقيم المكتب الوطني المغربي للسياحة بالبلدان الاسكندنافية والبلطيق رواقا آخر للتعريف بالوجهة السياحية للمغرب، ويعقد لقاءات مع فاعلين سياحيين.

مجموع المشاهدات: 896 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة