الرئيسية | متفرقات | الاستحقاقات الجماعية والجهوية.. 1711 مرشحا ومرشحة يخوضون غمار الانتخابات الجماعية بإقليم بني ملال

الاستحقاقات الجماعية والجهوية.. 1711 مرشحا ومرشحة يخوضون غمار الانتخابات الجماعية بإقليم بني ملال

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

بلغ عدد المرشحين لخوض غمار الانتخابات الجماعية، المزمع إجراؤها في 4 شتنبر المقبل على مستوى إقليم بني ملال، 1711 مرشحا، من بينهم 348 مرشحة يتنافسون على 504 مقاعد.

ويتنافس المرشحون في هذه الاستحقاقات، فيما يخص نمط الاقتراع باللائحة على مستوى الجماعة الحضرية لبني ملال (10 لوائح)، على 43 مقعدا منها ستة مخصصة للنساء، وتتنافس على مستوى الجماعة الحضرية لقصبة تادلة 7 لوائح على 29 مقعدا، منها ستة مخصصة للنساء.

أما في ما يخص الاقتراع الفردي، فيتنافس المرشحون للظفر ب 432 مقعدا على مستوى 20 جماعة قروية ( زاوية الشيخ، القصيبة، أولاد كناو، أولاد امبارك، فم أودي، أولاد إيعيش، سيدي جابر، فم العنصر، ناوور، دير القصيبة، تانوغة، تاكزيرت، أيت أم البخت، أغبالة، تيزي نيسلي، بوتفردة ، كطاية، سمكت، أولاد يوسف، أولاد سعيد الواد).

وحسب معطيات لعمالة إقليم بني ملال، تقدمت لخوض غمار هذه الاستحقاقات، على مستوى الإقليم، أحزاب العدالة والتنمية، والحركة الشعبية، والتجمع الوطني للأحرار، والتقدم والاشتراكية، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وحزب الاستقلال، والأصالة والمعاصرة، والاتحاد الدستوري، والاتحاد المغربي الديمقراطي، واليسار الأخضر المغربي، والحركة الديمقراطية الاجتماعية، والشورى والاستقلال، والعهد الديمقراطي، وتحالف اليسار الديمقراطي، والنهضة والفضيلة.

وأضاف المصدر أن عدد الناخبين بلغ، إلى حدود 24 غشت الجاري، حوالي 279 ألف 230 ناخبا وناخبة على مستوى الإقليم، الذي يتجاوز عدد سكانه حسب الإحصاء العام للسكان والسكنى لسنة 2014، ما مجموعه 550 ألف و214 نسمة.

من جهة أخرى، تم تجهيز مكاتب التصويت، ب 354 دارة انتخابية، لتغطية عملية الاقتراع في كل مناطق الإقليم الذي تعادل مساحته 3550 كلم مربع.

وعلى مستوى الانتخابات الجهوية، أفادت المعطيات ذاتها، بأن 104 مرشحين ومرشحات يتنافسون على 57 مقعدا، 13 مقعدا منها خصصت لإقليم بني ملال.

مجموع المشاهدات: 1318 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة