الرئيسية | متفرقات | الانتخابات الجماعية: أزيد من 628 مترشحا بإقليم وادي الذهب يتنافسون من أجل الفوز ب 129 مقعدا

الانتخابات الجماعية: أزيد من 628 مترشحا بإقليم وادي الذهب يتنافسون من أجل الفوز ب 129 مقعدا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

بلغ مجموع المترشحين والمترشحات لخوض غمار الانتخابات الجماعية ليوم 4 شتنبر المقبل بإقليم وادي الذهب 628 مترشحا يتنافسون من أجل الفوز ب 129 مقعدا، 30 منها مخصصة للنساء.

وتفيد معطيات مستقاة لدى السلطات المحلية بالولاية بأن عدد الترشيحات الفردية للانتخابات الجماعية بلغ 199 ترشيحا، ستتنافس لنيل ثقة الناخبين في 66 دائرة انتخابية موزعة على 6 جماعات، داخل المجال القروي، فيما بلغ عدد المترشحين باللائحة 429 مترشحا موزعين على 11 لائحة، بما في ذلك الجزء المخصص للنساء، 66 مترشحة، سيخوضون غمار هذه الانتخابات من أجل الظفر ب 6 مقاعد مخصصة لمجلس الجماعة الترابية للداخلة.

وتنتمي هذه اللوائح لأحزاب الحركة الشعبية، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والاتحاد الدستوري، والتجمع الوطني للأحرار، والعدالة والتنمية، والاستقلال، والأصالة والمعاصرة، والأمل، والتقدم والاشتراكية، والوسط الاجتماعي، والإصلاح والتنمية.

وبالنسبة للانتخابات الجهوية، أشارت المعطيات نفسها الى أن 11 لائحة تضم 275 مترشحا و مترشحة، من المقرر أن تتنافس لخوض غمار هذه الانتخابات من أجل الفوز ب 25 مقعدا، 9 منها بالجزء الثاني المخصص للنساء، وذلك من أصل 33 مقعدا بمجلس الجهة التي تضم إقليمي وادي الذهب (25 مقعدا) أوسرد (8 مقاعد).

وتمثل هذه اللوائح أحزاب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والأصالة والمعاصرة، والاستقلال، والعدالة والتنمية، والحركة الشعبية، والتجمع الوطني للأحرار، والاتحاد الدستوري، والوسط الاجتماعي، والبيئة والتنمية المستدامة، والاتحاد المغربي للديمقراطية.

وحسب المعطيات ذاتها فقد بلغ عدد مكاتب التصويت التي أعدتها السلطات المحلية على صعيد الإقليم 176 مكتبا من بينها 110 بمدينة الداخلة، وذلك لتمكين الهيئة الناخبة من أداء واجبها الانتخابي في أحسن الظروف.

ويبلغ عدد الأشخاص المسجلين في اللوائح الانتخابية بالإقليم إلى غاية 25 من شهر غشت الجاري 45 ألف و 782 شخصا، من بينهم 20 ألف 449 من الإناث.

مجموع المشاهدات: 1029 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة