الرئيسية | متفرقات | الاستحقاقات الجماعية والجهوية بعمالة الصخيرات تمارة : 2798 مرشحا ومرشحة يتنافسون من أجل الفوز ب307 مقعدا

الاستحقاقات الجماعية والجهوية بعمالة الصخيرات تمارة : 2798 مرشحا ومرشحة يتنافسون من أجل الفوز ب307 مقعدا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

بلغ مجموع المرشحين والمرشحات الذين سيخوضون غمار المنافسة خلال الاستحقاقات الجماعية والجهوية ،التي ستجرى يوم رابع شنتبر المقبل على مستوى عمالة الصخيرات تمارة ، 2798 مرشحا يتنافسون من أجل الفوز ب307 مقعدا 11 منها بمجلس جهة الرباط القنيطرة .

وبحسب معطيات لعمالة الصخيرات تمارة، فقد بلغ عدد الترشيحات باللائحة بالنسبة للانتخابات الجماعية بالعمالة ، والتي تهم أربع جماعات حضرية هي تمارة والصخيرات وعين العودة وسيدي يحيى، 2105 مرشحا منهم 410 مرشحة سيتنافسون على 154 مقعدا منها 24 مخصصة لفائدة النساء .

أما عدد الترشيحات الفردية للانتخابات الجماعية فقد بلغ 517 ترشيحا يتنافسون على مستوى جماعات عين عتيق ، والهرهورة ، ومرس الخير ، والصباح والمنزه وأم عزة من اجل الظفر ب 142 مقعدا منها 24 مخصصة لفائدة النساء .

أما بالنسبة للانتخابات الجهوية، فأشارت المعطيات ذاتها إلى أن 16 لائحة تضم 176 مرشحا و مرشحة من المقرر أن تتنافس لخوض غمار هذه الانتخابات من أجل الفوز ب11 مقعدا منها 4 مقاعد مخصصة للنساء ، وذلك من اصل 75 مقعدا مخصصا لجهة الرباط القنيطرة.

يذكر أن مجلس جهة الرباط القنيطرة يتكون من 75عضوا 27 منهم سيتم انتخابهم ضمن الجزء الثاني المخصص لفائدة النساء موزعين على عمالات الرباط وسلا والقنيطرة ب 12 مقعدا لكل عمالة والصخيرات تمارة ب 11 مقعدا واقليمي الخميسات وسيدي قاسم ب 10 مقاعد لكل منها واقليم سيدي سليمان ب 8 مقاعد .

يشار إلى أن عمالة الصخيرات تمارة تنتمي إلى جهة الرباط - القنيطرة ، وتضم 10 جماعات خمسة منها قروية موزعة على دائرتين هي تمارة وعين عودة .

مجموع المشاهدات: 1136 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة