الرئيسية | متفرقات | المغرب يشارك في المعرض الدولي للأحذية الرفيعة "ميكام شويفنت"

المغرب يشارك في المعرض الدولي للأحذية الرفيعة "ميكام شويفنت"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

يشارك المغرب في المعرض الدولي للأحذية "ميكام شويفنت" الذي تحتضنه فييرا ميلانو (ميلانو شمال ايطاليا) في الفترة ما بين فاتح ورابع شتنبر القادم، وذلك بمبادرة من المركز المغربي لإنعاش الصادرات "المغرب - تصدير" وبشراكة مع الفيدرالية المغربية لصناعات الجلد.

وأوضح "المغرب - تصدير"، في بلاغ، أن الرواق المغربي يمتد على مساحة 112 متر مربع تعرض فيه المقاولات المغربية مجموعاتها للنساء والرجال والأطفال لفصل الخريف والشتاء 2015-2016.

وأضاف أن "المغرب يسعى، من خلال هذه المشاركة (الثالثة عشر)، إلى إعطاء موقع لخبرة المقاولات الوطنية في مجال العرض الشامل ومجموعات المنتجات الرفيعة لقطاع الأحذية والحقائب".

كما يهدف المغرب من خلال مشاركته في هذه التظاهرة التي يلتئم خلالها مرتين كل سنة كبار مصممي الأحذية والحقائب الذين يتمتعون بصيت دولي، إلى تعزيز إنتاجات الجلد ذات القيمة المضافة القوية التي تتركز حول "العلامات".

وتترجم التحديات الرئيسية لصناعة الجلد بارتفاع العرض المحلي من المنتجات العالية الجودة (الجلد والمكونات)، ومواصلة تحديث قطاع الأحذية من خلال تطوير علاماته التجارية والمنتجات المستكملة المتوسطة والعالية الجودة الموجهة بشكل رئيسي للتصدير، ومعادلة جانب من العرض الموجه الى الطبقة المتوسطة المتنامية بالدول الصاعدة.

ويتوفر قطاع الجلد المغربي على مؤهلات كبيرة على رأسها اليد العاملة المؤهلة ومناطق التصدير المستغلة بشكل جيد من طرف القطاع والمادة الأولية المعترف بها عالميا والقرب الجغرافي من أسواق الزبناء الرئيسيين والبنيات التحتية والمنظمات اللوجيستيكية والعديد من اتفاقيات التبادل الحر مع الاتحاد الأوروبي.

ومن أجل تطوير هذا القطاع، فقد تم وضع عدة استراتيجيات، من خلال تحسين الاستفادة من عرض الجلود الخام (تربية الماشية، والذبح، والجمع والتخزين..) وتحديث المدابغ بهدف إنتاج جلود جاهزة ذات جودة ومسايرة لاتجاهات الموضة، ومن خلال إعادة تموقع صناعة الجلود بتعزيز الانتقال التدريجي من المناولة نحو تصنيع المنتجات الجاهزة من الجلود ذات القيمة المضافة الجيدة، وتعزيز الاستراتيجية التجارية من خلال إحداث أرضيات بالبلدان ذات الإمكانات التصديرية العالية وكذا تطوير علاقات الشراكة وتكوين الموارد البشرية بهدف تحسين تنافسية المقاولات. ويوفر قطاع الجلود الوطني 17 ألف و862 فرصة عمل مباشر ويضم 340 مقاولة بقيمة إنتاج إجمالية تقدر ب 3 مليار درهم. وبلغت مساهمته في المبيعات الخارجية 2,3 في المائة من الصادرات الصناعية. ويمثل فرع صناعة الأحذية الجزء الأكبر من أنشطة تحويل الجلود بالمغرب، بأزيد من 230 وحدة صناعية وينتج 80 في المائة من إجمالي صادرات هذا القطاع. وخلال المشاركة المغربية الأخيرة في معرض "ميكام" في فبراير 2015، عقدت المقاولات المغربية المشاركة ما لا يقل عن 100 من الاتصالات واللقاءات، مما أتاح لها تسجيل طلبيات تقدر قيمتها بأزيد من 500 ألف أورو. ويعتزم المركز المغربي لإنعاش الصادرات (المغرب تصدير) مواصلة أنشطته الترويجية في إيطاليا، عبر تنظيم بعثة للقاءات مباشرة في مجال تنفيذ التسويق من 13 إلى 19 دجنبر عام 2015، وذلك لفائدة قطاع النسيج. ويضم السوق الإيطالي 60 مليون مستهلك متيحا بذلك العديد من الفرص للمقاولات المغربية.

مجموع المشاهدات: 761 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة