الرئيسية | متفرقات | انطلاق أشغال اللقاء الثالث من "سلسلة الممارسات الإدارية الناجحة" في عمان بمشاركة مغربية

انطلاق أشغال اللقاء الثالث من "سلسلة الممارسات الإدارية الناجحة" في عمان بمشاركة مغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

انطلقت، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الأردنية عمان، أشغال اللقاء الثالث من "سلسلة الممارسات الإدارية الناجحة" لسنة 2015 ،الذي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية المنبثقة عن جامعة الدول العربية، وذلك بمشاركة مغربية.

وأكد المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، ناصر القحطاني، في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية، أن هذا النوع من الأنشطة يأتي في إطار رسالة المنظمة الداعية إلى المساهمة في تعزيز التنمية الإدارية في الوطن العربي، بهدف التعريف بالتجارب الإدارية الناجحة تقديرا لها وللقائمين عليها والاستفادة منها بشكل عملي.

وقال إن كل تجربة ترتبط بمعطيات وظروف وموارد وإمكانات خاصة بها، لكن ذلك لا يمنع إطلاقا من النظر إليها كممارسة إدارية يمكن الاستفادة منها أخذا في الاعتبار ما صاحبها من مصاعب ومتطلبات، ثم ما أسفرت عنه من نتائج إيجابية.

ودعا القحطاني مقدمي التجارب إلى استعراضها "بتفاصيلها، بما لها وما عليها، حرصا على الاستفادة منها ليتحقق الهدف من اللقاء".

وذكر المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية بأن تجربة المنظمة مع سلسلة لقاءات الممارسات الإدارية الناجحة انطلقت سنة 2000، إذ تم عقد 63 لقاء عرضت خلالها 269 تجربة إدارية ناجحة من الدول العربية ومن غيرها.

ومن جهته، قال وزير تطوير القطاع العام الأردني، خليف الخوالدة، إن هذه اللقاءات تتيح فرصا للاستفادة من التجارب الناجحة والبناء عليها وتطويرها باستمرار، معربا عن الأمل في أن يساهم اللقاء الثالث في الارتقاء بالإدارة العمومية في البلدان العربية على اعتبار أن تطوير هذا القطاع يعد محورا رئيسيا في منظومة الإصلاح الشامل.

وتمثل المغرب في هذا اللقاء، الذي ينعقد بحضور مسؤولين وخبراء وأكاديميين وممثلي الدول الأعضاء، السيدة سلوى المدني المكلفة بمصلحة التكوين التقني بمديرية تأهيل الأطر الإدارية والتقنية بوزارة الداخلية، والتي من المقرر أن تعرض، خلال اليوم الثاني، التجربة المغربية في "إدماج مقاربة النوع الاجتماعي في برامج التكوين ودعم القدرات وتنمية الكفايات لفائدة الجماعات الترابية".

ويتضمن جدول أعمال اللقاء الثالث من "سلسلة الممارسات الإدارية الناجحة"، المنظم بتعاون مع ديوان الخدمة المدنية ووزارة تطوير القطاع العام بالأردن، أيضا عرض تجارب كل من الإمارات العربية المتحدة ومصر والمملكة العربية السعودية وفلسطين والأردن.

وكان اللقاءان الأول والثاني من "سلسلة لقاءات الممارسات الإدارية الناجحة" لعام 2015 قد انعقدا على التوالي بالخرطوم (24 و25 فبراير) والرباط (13 و14 مايو).

مجموع المشاهدات: 931 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة