الرئيسية | متفرقات | انتخابات 4 شتنبر محطة أساسية تؤرخ لمرحلة جديدة على مستوى التسيير الجهوي بالمملكة

انتخابات 4 شتنبر محطة أساسية تؤرخ لمرحلة جديدة على مستوى التسيير الجهوي بالمملكة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

قال السيد عبد القادر اعمارة، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، خلال مهرجان خطابي نظم مساء أمس الاثنين بالداخلة، إن انتخابات الرابع من شتنبر القادم تعتبر محطة أساسية تؤرخ لمرحلة جديدة على مستوى التسيير الجهوي بالمملكة.

ودعا بالمناسبة ساكنة جهة وادي الذهب الكويرة إلى الإسهام الفعال في تحديد ملامح المرحلة القادمة، بالشكل الذي يتناسب مع تطلعات واهتمامات المواطنين ، وذلك من خلال التصويت المكثف على المرشحين ذوي الكفاءة والنزاهة والمصداقية.

كما أكد السيد اعمارة ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن جهة وادي الذهب الكويرة في أمس الحاجة إلى هيئات منتخبة من مستوى عال، تكون قادرة على إدراج المدينة في الدورة الاقتصادية للمغرب.

ودعا رجال الأعمال في الجهة إلى جلب الاستثمارات وإعطاء الجهة الزخم الضروري لتأخذ مكانها داخل النسيج الوطني، مشددا على أنه " يجب اليوم اعتماد معايير الكفاءة والمسؤولية في اختيار المنتخبين إذا ما أرادت ساكنة الجهة النهوض بأوضاعها الاقتصادية والاجتماعية".

وقال في هذا الصدد، إن "التدبير المحلي اليوم يفتقر في غالبيته إلى الجرأة والقرارات الشجاعة، مما يجعل الحكامة مطلبا أساسيا في سبيل حل مختلف القضايا، إلى جانب الوعي الحقيقي للمواطنين بالإشكاليات الاقتصادية والاجتماعية المطروحة سواء في السياسات العامة أو في التدبير المحلي، لما في ذلك من انعكاس مباشر على الممارسة السياسية ".

إن مدينة الداخلة جوهرة الأقاليم الجنوبية، يؤكد السيد اعمارة، تزخر بمؤهلات كبيرة وبموقع استراتيجي مهم يجعل منها حلقة وصل بين شمال المملكة ودول جنوب الصحراء، وهو الأمر الذي من شأنه أن يؤهلها للعب دور محوري في تنمية الاقتصاد الوطني.

وبخصوص برنامج "حزب المصباح" بجهة وادي الذهب الكويرة ، أكد السيد اعمارة أن مرشحي الحزب يركزون بالأساس على النهوض بالمجال الاقتصادي بمختلف قطاعاته، مبرزا أن الحزب يعول على النشاط الاقتصادي ليكون منطلقا نحو الخدمات الاجتماعية الأخرى.

وأشار إلى أن حزب العدالة والتنمية أولى للموارد البشرية والمالية أهمية كبرى في هذه الانتخابات، مشددا على أنه لا يمكن تحقيق أي تنمية بالجهات والجماعات بدون هذين العنصرين (الموارد البشرية والمالية) ، بالإضافة إلى ترشيد النفقات الاستهلاكية وتنمية الوعاء الجبائي للجماعة من خلال التطبيق الفعلي لقانون الجبايات المحلية.

مجموع المشاهدات: 1196 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة