الرئيسية | متفرقات | فعاليات نقابية وجمعوية مغربية تستنكر مشروع السويد الساعي إلى الاعتراف ب"الجمهورية الوهمية"

فعاليات نقابية وجمعوية مغربية تستنكر مشروع السويد الساعي إلى الاعتراف ب"الجمهورية الوهمية"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

استنكرت فعاليات نقابية وجمعوية مغربية مشروع السويد الرامي إلى الاعتراف ب"الجمهورية الصحراوية" الوهمية.

وفي هذا الصدد، استنكر الاتحاد الوطني لنقابات العمال الأحرار، في بيان له، ما ورد من محاولة الاعتراف ب"الجمهورية الوهمية" من طرف السويد.

وأضاف أن هذا المشروع "يعد عملا تحريضيا من جهة معروفة بعدوانيتها لوحدة المغرب الترابية بهدف التعويض عن ضعفها السياسي والاقتصادي والاجتماعي"، مبرزا أن "هذه المؤامرة المدعومة من طرف الجزائر لدى برلمان السويد معروفة منذ شهور".

وأشار الاتحاد الوطني لنقابات العمال الأحرار إلى أن بواعث هذا المشروع هي "معاكسة بعض الأطراف للمغرب وإنغاص عليه فرحة إحياء ذكرى المسيرة الخضراء، وذلك على الرغم من هزائمها وفشلها الذريع فيما تصبو إليه"، مشيرا إلى أن ذلك لن يزيد المغرب إلا تلاحما وقوة لجبهته الداخلية في أفق وحدته الترابية الكاملة.

من جهته، شجب الاتحاد الوطني لمتطوعي المسيرة الخضراء، في بيان له، مشروع محاولة اعتراف الحكومة والبرلمان السويدي ب"الجمهورية الوهمية"، متسائلا عن "كيف لدولة تحترم نفسها أن تقوم بهذا في قضية يعتبرها المواطنون المغاربة بجبهتهم الموحدة قضيتهم الأولى ¿ وكيف للسويد محاولة السير ضد التيار الدولي وضد المغاربة وأن تتجاوز المنابر الدولية، خاصة الأمم المتحدة ¿".

من جانبها، دعت جمعية الجهوية المتقدمة والحكم الذاتي بجهة الداخلة وادي الذهب، الحكومة السويدية إلى مراجعة موقفها واحترام إرادة الصحراويين المؤمنين بمغربية الصحراء.

وأعربت الجمعية، في بيان، عن استنكارها لتحرك الحكومة السويدية تجاه الاعتراف بجمهورية لا وجود لها إلا في أذهان المزايدين على وحدة المغرب الترابية.

وأكد البيان أن المكتب التنفيذي للجمعية تداول في مستجدات قضية الوحدة الترابية، ولاسيما موقف الحكومة السويدية الساعي إلى الاعتراف ب"الجمهورية الصحراوية" الوهمية، مشددا، في ذات الوقت، على أن أي موقف يتجاوز الصحراويين المغاربة، هم غير معنيين به، خصوصا إذا كانت هذه المواقف عدائية ومستفزة لأبناء الصحراء المؤمنين بالوحدة الترابية للمغرب من طنجة إلى الكويرة.

مجموع المشاهدات: 1109 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة