الرئيسية | متفرقات | قضايا تنظيمية ومحلية في اجتماع مكتب مجلس الجماعة الحضرية للدار البيضاء

قضايا تنظيمية ومحلية في اجتماع مكتب مجلس الجماعة الحضرية للدار البيضاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

ناقش مكتب مجلس الجماعة الحضرية للدار البيضاء في اجتماعه العادي، الذي عقد مؤخرا، برئاسة رئيس المجلس السيد عبد العزيز عماري، وبحضور كافة أعضاء المكتب، جملة من القضايا التنظيمية والمحلية.

وذكر بلاغ للمجلس أن رئيس المجلس أكد في البداية أن اجتماعات المكتب خلال هذه المرحلة ستكون أسبوعية، مشيدا بالجهود الإيجابية التي قام بها أطر الجماعة ومسؤولو شركات النظافة من أجل تقديم خدمات معتبرة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تجسيدا لرغبة مكتب المجلس الجماعي للدار البيضاء في نهج سياسة تشاركية تمكن من إدماج المقاطعات في القضايا المشتركة للمدينة، تقرر الشروع في تفعيل ندوة الرؤساء من خلال برمجة أول اجتماع لها يوم الاربعاء المقبل، لمناقشة عدة نقاط، منها استدعاء المدير العام لشركة "ليدك"، وذلك في اطار المجهودات الاستباقية للموسم الشتوي والاستعدادات الرامية لتجنيب مدينة الدار البيضاء أي تأثير سلبي للتساقطات المطرية المقبلة.

وأكد المصدر أن مكتب المجلس قرر أيضا برمجة سلسلة من الاجتماعات مع مدراء شركات التنمية المحلية ابتداء من الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أنه في سياق تنزيل مقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات، ومن أجل تكريس سياسة تنموية وتدبيرية لشؤون الدار البيضاء على أساس علمي وواضح، تقرر كذلك فتح ورش إعداد برنامج للعمل كلف النائب الأول للرئيس بمتابعته.

وذكر البلاغ أنه تم برمجة دورة أكتوبر في جلستين، تخصص الأولى (12 أكتوبر 2015) للدراسة والتصويت على مشروع النظام الداخلي، فيما ستخصص الثانية (21 أكتوبر 2015) لانتخاب رؤساء اللجان الدائمة ونوابهم، وانتخاب ممثلي الجماعات بهيئات ومؤسسات، على أن تتم برمجة النقطة المتعلقة بالدراسة والتصويت على الميزانية في دورة استثنائية بعد عرض المشروع على اللجنة الدائمة المختصة.

وأضاف المصدر أن أطر المجلس الجماعي قدموا، في هذا السياق، معطيات أولية مرتبطة بمشروع الميزانية على مستوى أهم المداخيل والنفقات، وقد تم تشكيل لجنة لمواكبة الموضوع، مشيرا إلى أن رئيس المجلس أكد في ختام الاجتماع على ضرورة المساهمة الفعالة للجماعة من اجل خدمة ساكنة الدار البيضاء.

مجموع المشاهدات: 982 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة