الرئيسية | متفرقات | موقف السويد إزاء الصحراء المغربية يهدد السلام ويشجع على الارهاب بالمنطقة (رئيس الجامعة)

موقف السويد إزاء الصحراء المغربية يهدد السلام ويشجع على الارهاب بالمنطقة (رئيس الجامعة)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

قال رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله السيد عمر صبحي إن موقف السويد من قضية الصحراء المغربية يهدد السلام ويشجع على الإرهاب بجميع أشكاله في المنطقة.

وأوضح السيد صبحي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن مثل هذه المبادرات تتعارض مع المواثيق والقوانين الدولية، مبرزا أن "بعض التيارات السياسية السويدية تسير ضد المنطق من خلال محاولتها جر الرأي العام نحو مواقف لا أساس لها فيما يتعلق بالوحدة الترابية للمملكة المغربية".

واستنكر رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله هذا "الانحراف" في الموقف السويدي، مشجبا كل المناورات التي تحاول استغلال قضية الصحراء المغربية لأغراض سياسية.

وذكر رئيس الجامعة أن مسألة الأقاليم الجنوبية المغربية تعتبر أولوية وطنية وأي مساس بها مرفوض بتاتا، مشيرا الى أن الصحراويين المغاربة يعيشون حياتهم اليومية في سلام وطمأنينة ويمارسون حقوقهم المدنية والسياسية والثقافية والاقتصادية بكل حرية.

وقال إن الأقاليم الجنوبية للمملكة تشهد تطورا ايجابيا في مجال البنيات التحتية والتنمية البشرية على جميع المستويات، مضيفا أن الساكنة المحلية رحبت على نطاق واسع بمسلسل الجهوية المتقدمة التي أقرها الدستور المغربي الجديد.

وأكد السيد صبحي على أن الحكمة التي يتمتع بها غالبية الشعب السويدي واحترامه للقانون الدولي سيكون صمام أمان ضد كل أشكال الإرهاب، داعيا في نفس الصدد السويد الى مراجعة موقفها من قضية الصحراء المغربية ومواصلة جهودها الانمائية وتعزيز علاقات الصداقة والسلام الدولية.

مجموع المشاهدات: 970 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة