الرئيسية | متفرقات | عداء مغربي يستكمل 30 طوافا للتحسيس بأهمية مكافحة مرض السرطان

عداء مغربي يستكمل 30 طوافا للتحسيس بأهمية مكافحة مرض السرطان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أنهى العداء المغربي طارق المليح، اليوم الأحد بالدار البيضاء، الجولة الأخيرة من طوافه بالمغرب بعد أن استكمل 30 طوافا في ظرف 30 يوما للتحسيس بأهمية مكافحة مرض السرطان.

وذكر المنظمون لهذه التظاهرة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا العداء المغربي تمكن من تحقيق هذا الإنجاز غير المسبوق في المغرب وإفريقيا بدعم من شركة "ميديتيل"، التي ينتسب إليها، وبمساندة واحتضان مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان من أجل تحسيس الجمهور العريض بأهمية الكشف المبكر عن مرض السرطان وخاصة سرطان الثدي وعنق الرحم. وأضاف المنظمون أن العداء، الذي انطلق في هذه المغامرة في 5 شتنبر الماضي، تمكن بفضل عزيمته القوية وإصراره ونشاطه المعتاد من التغلب على كل الصعاب لمواصلة المشوار بكل عزم وتحدي، مشيرين إلى أن هذا العداء تمكن من قطع 1266 كلم في 30 يوما زار خلالها 30 مدينة.

وأوضح السيد لمليح، الذي فقد والده بسبب المرض وهو لم يتجاوز 13 سنة من عمره، أنه كان يستيقظ كل صباح للعدو من أجل المغاربة، سواء من الذين يعانون أمراض السرطان أو من الذين في حالة صحية جيدة، داعيا النساء البالغات 45 سنة فما فوق إلى القيام بكشف مبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم.

مجموع المشاهدات: 1130 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة