الرئيسية | متفرقات | المغرب يخلد يوم الإسكان العربي تحت شعار "السكن المناسب من أسس التنمية المستدامة"

المغرب يخلد يوم الإسكان العربي تحت شعار "السكن المناسب من أسس التنمية المستدامة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

خلد المغرب، أمس الاثنين، على غرار باقي الدول العربية الأعضاء بجامعة الدول العربية، اليوم العربي للإسكان، الذي يصادق يوم الاثنين الأول من شهر أكتوبر من كل سنة، وذلك تحت شعار "السكن المناسب من أسس التنمية المستدامة".

وذكر بلاغ لوزارة السكنى وسياسة المدينة أن هذا الاحتفال يروم الوقوف على ما تم إنجازه في مجال توفير السكن اللائق والمناسب لجميع المواطنين، وخاصة السكن الموجه للفئات ذات الدخل المحدود والفئات المهمشة، باعتباره حقا دستوريا، وتنزيل مضامين المرجعيات الجديدة ومناقشة سبل تحسين التدخلات في هذا المجال بما يضمن تحقيق التنمية المستدامة المنشودة وتوفير العيش الكريم لجميع فئات المجتمع.

وأضاف البلاغ أن الوزارة تعمل على تحصين المكتسباتº خاصة في مجال محاربة السكن غير اللائق وفتح أوراش جديدة بغرض تقليص العجز السكني، وتنويع العرض في مجال السكن عن طريق تطوير وتشجيع السكن الاجتماعي، والسكن المنخفض التكلفة والسكن الموجه للطبقات المتوسطة، إضافة إلى تحسين ظروف عيش المواطنين عبر التدخل في مجالات السكن المهدد بالانهيار والأحياء الناقصة التجهيز، وكذا تأهيل القطاع والنهوض به.

وتعمل الوزارة أيضا، حسب المصدر ذاته، على إنجاز أجيال جديدة من المشاريع المندمجة المبنية على التقائية سياسات عمومية مجالية في إطار سياسة المدينة، التي تهدف إلى تقليص مظاهر العجز والهشاشة والتهميش والإقصاء الاجتماعي في أفق توفير السكن المناسب وتحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز أدوار المدن باعتبارها مراكز أساسية لإنتاج الثروة وتحقيق النمو.

وذكر البلاغ أنه سيتم، بهذه المناسبة، تنظيم لقاءات تواصلية على الصعيدين المركزي والجهوي يوم 8 أكتوبر الجاري بحضور المتدخلين المعنيين ومهنيي القطاع، وذلك بغرض إبراز الإنجازات التي تحققت في هذا المجال، وسبل تطوير التدخلات وفق المقاربات الجديدة المعتمدة ومواجهة التحديات المطروحة.

مجموع المشاهدات: 975 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة