الرئيسية | متفرقات | رئيس الحكومة يستقبل رئيس اللجنة العالمية لسياسة مكافحة المخدرات

رئيس الحكومة يستقبل رئيس اللجنة العالمية لسياسة مكافحة المخدرات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

استقبل رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، اليوم الثلاثاء بالرباط، رئيس اللجنة العالمية لسياسة مكافحة المخدرات والرئيس البرازيلي السابق السيد فرناندو انريكي كاردوسو الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد من أعضاء اللجنة يضم على الخصوص الرئيسة السابقة للفيدرالية السويسرية والعمدة السابق لمدينة براغ.

وأوضح بلاغ لرئيس الحكومة، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن هذا اللقاء شكل مناسبة للسيد كاردوسو ولأعضاء الوفد لبسط المقاربة التي تعمل اللجنة على إرسائها في مجال التعامل مع ظاهرة المخدرات والمبنية على الخصوص على تغيير النظرة للمدمنين ومراجعة مستويات تجريم التعاطي للمخدرات وتقنين الولوج لبعض المواد موازاة مع مجموعة من التدابير التحسيسية والتربوية.

وأضاف البلاغ أن السيد كاردوسو أعرب خلال هذا اللقاء عن ارتياحه للمبادرات التي تتخذها المملكة خاصة على صعيد التعامل مع المدمنين على تعاطي المخدرات والتكفل بهم في إطار المنظومة الصحية للبلاد، مما يجعل من المملكة مثالا يحتذى في المنطقة وشريكا هاما من شأنه مؤازرة مجهودات اللجنة العالمية على مستوى المحافل الدولية.

وذكر المصدر نفسه أن هذه المباحثات تناولت أيضا الأوجه المتعلقة بالشراكة مع جمعيات المجتمع المدني في إطار عمليات التربية والتحسيس بمخاطر المخدرات وإنتاج مواد إعلامية والتكفل بالمدمنين ومجموعة من القضايا المرتبطة بعمل اللجنة.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة المذكورة تضم في عضويتها الدائمة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان والرؤساء السابقون لكولومبيا وبولونيا والمكسيك والبرتغال والنيجر والشيلي.

مجموع المشاهدات: 783 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة