الرئيسية | متفرقات | مهنيون مغاربة في مجال النسيج يقومون بزيارة عمل لبريطانيا

مهنيون مغاربة في مجال النسيج يقومون بزيارة عمل لبريطانيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تقوم بعثة تجارية مغربية، ابتداء من اليوم الثلاثاء، بزيارة عمل للمملكة المتحدة تستمر ثلاثة أيام، من أجل استكشاف فرص الشراكة والأعمال في مجال النسيج.

وتشكل هذه الزيارة، التي تنظم بمبادرة من غرفة التجارة البريطانية بالمغرب، فرصة لأعضاء البعثة المغربية للإطلاع على آخر المستجدات في المجال وتطوير مهارات جديدة من أجل دعم النمو الذي تشهده الصناعة المغربية في مجال النسيج وتعزيز قدرتها التنافسية بشكل أكبر.

وستكون لأعضاء البعثة المغربية، التي تضم مصممين ومصنعين ومصدرين ومهنيين في مجال النسيج، فرصة للقاء أكبر الفاعلين والمهنيين البريطانيين الذين عبروا عن اهتمام كبير بالخبرة المغربية.

وسيقوم المهنيون المغاربة، أيضا، خلال هذه الزيارة، بلقاء شركائهم المستقبليين وعرض خبرتهم والمشاركة في ورشات وزيارة الوحدات البريطانية للإنتاج.

ويضم قطاع النسيج البريطاني أزيد من 79 ألف مقاولة، ويشغل أكثر من 340 ألف شخص. كما أن القيمة المضافة الخام لهذا القطاع تقدر ب 13 مليار أورو.

وحسب الجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة، فإن القطاع يشغل أزيد من 175 ألف شخص بالمغرب. كما أنه يعد المشغل الصناعي الأول بالبلد ويساهم بأزيد من 24 بالمئة في الصادرات المغربية من السلع، وبنحو 7 بالمئة في الناتج الداخلي الخام الوطني.

وتوجد بالمغرب 1600 مقاولة للنسيج والملابس التي تنتج مليار وحدة في السنة، وهو ما يعكس القدرة الإنتاجية الكبيرة للقطاع، الذي يشتغل منذ 50 سنة ويتوفر على يد عاملة مؤهلة ومصممين ومهندسين من مستوى عال.

مجموع المشاهدات: 755 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة