الرئيسية | متفرقات | فاس .. مجلس الجماعة الحضرية يصادق بالإجماع على نظامه الداخلي

فاس .. مجلس الجماعة الحضرية يصادق بالإجماع على نظامه الداخلي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

صادق مجلس جماعة فاس، بالإجماع، خلال الدورة العادية لشهر أكتوبر التي عقدها اليوم الأربعاء بمقر الجماعة بفاس، على النظام الداخلي للمجلس بعد مناقشة مختلف بنوده وإدخال بعض التعديلات عليها.

وفي هذا الإطار، صادق المجلس، خلال الجلسة الأولى من هذه الدورة التي ترأسها رئيس مجلس الجماعة السيد إدريس الأزمي الإدريسي وحضرها 85 عضوا، بالإجماع، على النظام الداخلي للمجلس، بعد مناقشة مختلف الأبواب التي يتضمنها مع إدخال تعديلات على بعض المواد والفقرات.

وأكد السيد الأزمي الإدريسي، رئيس مجلس جماعة فاس، على أهمية انعقاد هذه الدورة العادية لشهر أكتوبر التي خصصت جلستها الأولى لدراسة والمصادقة على النظام الداخلي للمجلس وهو ما تم بالإجماع.

وأضاف السيد الأزمي الإدريسي، في تصريح للصحافة في ختام أشغال هذه الجلسة، أن أشغال الدورة ستظل مفتوحة حيث ستستأنف جلساتها خلال الأسبوع المقبل من أجل دراسة والمصادقة على مجموعة من النقط الأخرى المدرجة في جدول أعمالها.

وأوضح أن من بين القضايا التي ستبحثها الجلسة المقبلة للدورة المبرمجة خلال الأسبوع المقبل تشكيل اللجان الدائمة للمجلس وتعيين ممثلين عن الجماعة الحضرية بمجموعة من المؤسسات العمومية والهيئات والشركات على أن تخصص الجلسة الثالثة لدراسة مشروع ميزانية السنة المالية 2016 وهي الأساس لأنها توفر الإمكانيات المالية من أجل الاشتغال وتعطي الأفق الذي سيتم في إطاره تنزيل برنامج عمل الجماعة خدمة للمواطنين.

وأكد أن صلب العمل من أجل تجويد الخدمة المقدمة للمواطنين يرتكز على قطبين هما مكتب المجلس وأعضائه ومستشاريه بالإضافة إلى الموارد البشرية للجماعة التي أبانت خلال اللقاءات التي تم عقدها معها عن تعبئة كبيرة من اجل إحداث التغيير والانخراط في الجهود المبذولة للنهوض بأوضاع المدينة بكل مكوناتها.

وقال إن مكتب المجلس سيقوم من جهته باعتماد الشفافية والحكامة فيما يتعلق بالتعيين في المناصب، كما سيعمل على توفير التجهيزات الضرورية واعتماد التكوين لفائدة الأطر والموارد البشرية لمواكبة التحولات والتطورات التي يشهدها ميدان تدبير الشأن العام المحلي.

مجموع المشاهدات: 914 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة