الرئيسية | متفرقات | أوجار يجري مباحثات مع المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية

أوجار يجري مباحثات مع المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أجرى السفير الممثل الدائم للمغرب بجنيف السيد محمد أوجار، اليوم الجمعة، مباحثات مع المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية، السيد فرانسيس كاري ، وذلك على هامش الدورة ال 55 لجمعية المنظمة.

وأوضحت البعثة الدائمة للمملكة أن "هذا اللقاء شكل مناسبة لإبراز علاقات التعاون المتميزة بين المغرب والمنظمة العالمية للملكية الفكرية في مختلف مجالات الملكية الفكرية".

وأشاد السيد أوجار، بهذه المناسبة، بالجهود التي تبذلها المنظمة بقيادة السيد فرانسيس كاري من أجل جعل النظام العالمي للملكية الفكرية رافعة للتنمية.

وهمت المباحثات أيضا المقاربة البراغماتية التي اعتمدها المغرب والرامية إلى جعل نظام الملكية الفكرية أداة لفائدة تنافسية المقاولات المغربية والتنمية الاقتصادية.

وسيقدم المغرب في هذا الإطار ، في نونبر القادم ، نتائج مشروع رائد حول تشجيع استعمال التصميم من قبل المقاولات الصغرى والمتوسطة بمناسبة الدورة المقبلة للجنة حقوق العلامات (التجارية) التي تترأسها المملكة.

وجدد السفير المغربي الدعوة الموجهة إلى السيد كاري للقيام بزيارة رسمية للمغرب في 2016 في وقت يتم الاتفاق بشأنه بشكل مشترك.

وفي ختام هذا اللقاء، عبر المدير العام للمنظمة عن شكره للوفد المغربي لما تقدمه المملكة من دعم قيم لتوجهات وأنشطة المنظمة الدولية.

وفضلا عن السيد أوجار، ضم الوفد المغربي كلا من السيد عادل المالكي المدير العام للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، والسيدة غفران صلاح المستشارة ببعثة المغرب بجنيف.

مجموع المشاهدات: 757 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة