الرئيسية | متفرقات | "الزراعة الايكولوجية ، التراث ومستقبل الواحات" موضوع ندوة دولية بأرفود من 15 الى 17 اكتوبر الجاري

"الزراعة الايكولوجية ، التراث ومستقبل الواحات" موضوع ندوة دولية بأرفود من 15 الى 17 اكتوبر الجاري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

ينظم مركز الدراسات والتنمية المجالية الواحية والصحراوية بالجرف خلال الفترة من 15 الى 17 اكتوبر الجاري بأرفود الندوة الدولية الاولى حول "الزراعة الايكولوجية ، التراث و مستقبل الواحات".

ويهدف هذا الملتقى، الذي ينظم بشراكة مع كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بتافيلالت والمعهد الوطني للبحث الزراعي وعمالة الاقليم ، إلى التعريف بأهمية الزراعة الايكولوجية باعتبارها تراثا ومستقبلا للأنظمة الواحية ومساهمتها في التنمية المستدامة بالواحات وذلك لكونها تشكل درعا واقيا ضد التصحر، علاوة على محاولة تقديم أجوبة حول المقاربة الكفيلة بضمان فلاحة مستدامة على مستوى الواحات.

كما يروم الملتقى، الذي يعرف مشاركة باحثين وخبراء ومنتخبين وفاعلين جمعويين مغاربة وأجانب، تقديم جرد للموارد الطبيعية بمناطق الواحات وحالة التنوع البيولوجي الى جانب تقديم مقترحات من شأنها أن تشكل أرضية للممارسات الجيدة الحالية والمستقبلية للزراعة الايكولوجية وذلك بالاعتماد على التجارب والخبرات المحلية والبحث العلمي.

ويتضمن برنامج التظاهرة مناقشة مواضيع ومحاور ضمن ورشات فكرية تهم "اكراهات الزراعة الايكولوجية بالواحات ذات الصلة بالجوانب الاجتماعية والطبيعية والتغيرات المناخية" و" بنية ووظيفة الانظمة الواحية " و "استراتيجية تنمية مناطق الواحات" و" المشاريع الرائدة في مجال الزراعة الايكولوجية بالواحات" .

مجموع المشاهدات: 1178 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة