الرئيسية | متفرقات | المشاريع الاجتماعية التي أعطى جلالة الملك انطلاقتها بمدينة طنجة سيكون له وقع إيجابي كبير على الساكنة المحلية (الكرماعي)

المشاريع الاجتماعية التي أعطى جلالة الملك انطلاقتها بمدينة طنجة سيكون له وقع إيجابي كبير على الساكنة المحلية (الكرماعي)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

قالت السيدة نديرة الكرماعي، العامل ، المنسقة الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، إن المشاريع التي دشنها أو أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله ، انطلاقة أشغالها اليوم الاثنين بمدينة طنجة ، سيكون لها وقع ايجابي كبير على الساكنة المحلية ، خاصة النساء والاطفال.

وأوضحت السيدة الكرماعي، في تصريح صحافي، أن هذه المشاريع، انسجاما مع روح وأهداف المبادرة، تستهدف أحياء حضرية تعاني من الهشاشة وتفتقد لتجهيزات القرب وتعيش معظم ساكنتها في وضعية اجتماعية صعبة.

وتابعت أن هذه المشاريع وضعت المرأة في صلب اهتمامها لتمكينها من فضاءات لممارسة أنشطة متنوعة ومدرة للدخل ستمكنها من الحصول على دخل قار تعيش منه بكرامة، مبرزة أنها تهدف كذلك للقضاء على ظاهرة الانقطاع عن الدراسة وسط الفتيات، عبر بناء دار للطالبة تستقبل الفتيات المتمدرسات وتوفر لهن ظروف الإيواء والتحصيل، وخاصة منهن المنحدرات من العالم القروي.

وأشارت السيدة الكرماعي إلى أنه بعد 10 سنوات من إطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، يواصل هذا الورش الملكي الكبير تعزيز النهوض بالأوضاع الاجتماعية للفئات المستهدفة بما يمكنها من تقوية قدراتها و النظر إلى المستقبل بثقة وأمل كبيرين.

مجموع المشاهدات: 935 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة