الرئيسية | متفرقات | الجمعية العمومية لرابطة وكالات الأنباء المتوسطية توافق على عقد دورتها ال 26 بالمغرب

الجمعية العمومية لرابطة وكالات الأنباء المتوسطية توافق على عقد دورتها ال 26 بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

وافقت الجمعية العمومية لرابطة وكالات أنباء دول البحر الأبيض المتوسط ( أمان ) ، في ختام أشغال دورتها ال 24 بمنتجع شرم الشيخ المصري، اليوم الثلاثاء ، على عقد دورتها العمومية ال 26 في المغرب في 2017 .

ووافقت الجمعية العمومية للرابطة على عقد دورتها ال 26 في المغرب، باقتراح من وكالة المغرب العربي للأنباء، ممثلة بمديرها العام، السيد خليل الهاشمي الإدريسي، بينما وافقت على مقترح من وكالة الأنباء الألبانية باستضافة الدورة ال 25 للجمعية العمومية في 2016.

ووافقت الجمعية العمومية للرابطة، كذلك ، على مقترح تقدم به السيد خليل الهاشمي الإدريسي الذي يتولى رئاسة الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية، بمنح كل من الرابطة والفيدرالية صفة مراقب لبعضهما ، وتمكين كل طرف من حضور اجتماعات الجمعية العمومية للطرف الآخر بهذه الصفة .

وقد أكد السيد خليل الهاشمي الإدريسي، لدى تقديمه لهذا المقترح، أن الهدف من هذه المبادرة هو فتح آفاق لتعاون مثمر بين الرابطة والفيدرالية على أساس مهني يضع أسسا لتبادل التجارب والخبرات.

وقدم بهذه المناسبة لمحة عن الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية التي تأسست في أكتوبر 2014 بالدار البيضاء ، كفضاء مهني يرمي إلى تشجيع التجارب والأخبار والمنتوجات المتعددة الوسائط ، وكذا تبادل الأفكار حول مستقبل وكالات الأنباء والدور المنوط بها في القرن ال 21 .

ومن جهة أخرى، جددت الجمعية العمومية لرابطة وكالات الأنباء المتوسطية الثقة في المدير العام لوكالة الأنباء القبرصية، جورج بنينتيكس، أمينا عاما للرابطة لدورة جديدة.

كما وافق المشاركون في اجتماعات الجمعية العمومية لرابطة الوكالات المتوسطية على تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ قراراتها خلال الدورة الحالية 2015 2016 ، تضم وكالة أنباء الشرق الأوسط "رئيسا"، ووكالة الأنباء الأسبانية نائبا أولا، ووكالة الأنباء الألبانية نائبا ثانيا .

ووافق المشاركون من جهة أخرى على إحداث تطبيق لموقع (أمان ) على الهاتف المحمول ، وتكليف مدير إدارة الانترنت بوكالة الأنباء اللبنانية بتوفير عروض من الشركات المعنية بتقديم هذه الخدمة لاختيار أفضلها، وأنسبها سعرا، وكفاءة .

ووافق الاجتماع كذلك على تقرير الأمانة حول منجزات وأنشطة الجمعية العمومية للفترة ما بين الدورتين 23 و24 ، فضلا عن الموافقة على التقرير المالي وعلى ميزانية الرابطة للدورة القادمة.

وفي ختام اجتماعات هذه الجمعية العمومية التي دامت يومين ، تم الإعلان عن جوائز منحت للفائزين في مسابقة الأعمال الصحفية للوكالات الأعضاء بتحالف (أمان)، حيث فازت وكالة الأنباء السورية (سانا) بجائزتين عن أفضل موضوع صحفي عن الآثار بسوريا، وفازت وكالة أنباء (تانيونغ )الصربية، ووكالة الأنباء الكرواتية بجائزتي أفضل صورة، بينما حصلت وكالة الأنباء الاسبانية على شهادة تقدير خاصة عن تغطيتها لأنشطة بعثة أسبانية للتنقيب عن الآثار بالأقصر في جنوب مصر. وقد ناقش المشاركون في هذه الاجتماعات فضلا عن القضايا التنظيمية ل( آمان )، في ندوتين نظمتا يوم أمس الاثنين، موضوع" دور الإعلام في مكافحة التطرف والإرهاب في منطقة البحر الأبيض المتوسط " ، وموضوع " حماية الصحفيين في بؤر النزاع في منطقة البحر المتوسط"

مجموع المشاهدات: 850 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة