الرئيسية | متفرقات | منح 339 شهادة سلبية لإنشاء مقاولات في عمالتي أكادير وإنزكان أيت ملول وإقليم اشتوكة أيت باها

منح 339 شهادة سلبية لإنشاء مقاولات في عمالتي أكادير وإنزكان أيت ملول وإقليم اشتوكة أيت باها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

سلم المركز الجهوي للاستثمار لجهة سوس ماسة 339 شهادة سلبية من أجل تأسيس مقاولات جديدة في كل من عمالتي أكادير إداوتنان وإنزكان أيت ملول، وإقليم اشتوكة ايت باها، وذلك خلال الفصل الثالث (يوليوز، غشت، شتنبر) من سنة 2015.

وأفاد تقرير للمركز الجهوي للاستثمار أن الجزء الأكبر من الشهادات السلبية الممنوحة تهم إنشاء مقاولات ذات مسؤولية محدودة وذلك بمجموع 282 شهادة، بينما تخص الشهادات المتبقية وعددها 57 إنشاء مقاولات تابعة لأشخاص ذاتيين.

وبخصوص تصنيف المقاولات حسب طبيعة الأنشطة التي تزاولها فتأتي في المقدمة المقاولات المشتغلة في قطاع البناء والاشغال العامة بمجموع 102 مقاولة(24 منها تابعة لأشخاص ذاتيين)، متبوعة في الصف الثاني بالمقاولات التجارية بمجموع 74 مقاولة.

واحتلت المقاولات العاملة في قطاع الخدمات المختلفة الصف الثالث بمجموع 73 شهادة سلبية، تليها المقاولات الصناعية بمجموع 38 مقاولة، ثم المقاولات المصنفة ضمن النشاط الفلاحي والصيد البحري بمجموع 31 مقاولة.

وحسب المصدر ذاته، فقد سلمت 21 شهادة سلبية بشأن المقاولات السياحية، بينما لم يتم تسليم أية شهادة سلبية لإنشاء مقاولات في قطاع الطاقة والمعادن داخل منطقة نفوذ الوحدات الترابية الثلاث خلال الفصل الثالث من السنة الجارية.

مجموع المشاهدات: 878 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة