الرئيسية | متفرقات | عرض التجربة المغربية في مجال حقوق الإنسان والمقاولات في ليبروفيل

عرض التجربة المغربية في مجال حقوق الإنسان والمقاولات في ليبروفيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

شكلت التجربة المغربية في مجال حقوق الإنسان والمقاولات صلب مناقشات، أمس الثلاثاء بليبروفيل، بمناسبة ندوة للتشاور الوطني في الغابون حول المبادئ التوجيهية للأمم المتحدة في هذا المجال.

وتم، خلال اللقاء، الذي نظم بمبادرة من مركز الأمم المتحدة لحقوق الإنسان والديمقراطية في وسط إفريقيا والمنظمة الدولية للفرنكوفونية، عرض خبرة المجلس الوطني لحقوق الإنسان أمام ممثلين عن الحكومة والقطاع الخاص والنقابات والمجتمع المدني في الغابون.

وبهذه المناسبة، استعرضت السيدة نبيلة التبر، المكلفة بمهمة لدى رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، الممارسات الدولية في هذا المجال، مبرزة ممارسات المسؤولية الاجتماعية للمقاولات تحت شعار "المسؤولية الاجتماعية للمقاولات" في إطار الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وسلطت الضوء، في هذا الصدد، على الجهود الملموسة التي قامت بها المقاولات المغربية العاملة في الغابون من أجل تنفيذ استراتيجيتها الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية للمقاولات، واحترام حقوق الإنسان على المستوى المحلي.

وأشارت ممثلة المجلس الوطني لحقوق الإنسان أيضا إلى الإصلاحات الهامة والمقتضيات التشريعية المغربية التي تم وضعها لحماية حقوق الإنسان في أوساط الأعمال والمقاولات.

وأعربت السيدة التبر، بعد العرض الذي قدمته، عن استعداد المجلس لتسهيل تبادل أفضل الممارسات في مجال المسؤولية الاجتماعية للمقاولات وحقوق الإنسان بين الطرفين الاقتصاديين المعنيين في الغابون والمغرب.

وقالت السيدة التبر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن مشاركة المجلس الوطني لحقوق الإنسان في هذا التشاور تندرج في إطار الأولوية التي يوليها المغرب للتنمية الاقتصادية والبشرية ولتعزيز بعد التنمية المستدامة في البلدان الإفريقية المجاورة.

وأضافت أن هذه المساهمة تندرج، أيضا، في سياق تتبع الشراكة التي بدأت مع المنظمة الدولية للفرنكفونية منذ سنة 2008، من أجل النهوض بمبادئ حقوق الإنسان والمسؤولية الاجتماعية للمقاولات وتعزيز قدرات المؤسسات الإفريقية الناطقة بالفرنسية لحقوق الإنسان في هذا الميدان.

مجموع المشاهدات: 676 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة