الرئيسية | متفرقات | انطلاق ورشة جهوية بالعيون حول تعميم القوانين المتعلقة بالبيئة والتنمية المستدامة بالمناطق الجنوبية

انطلاق ورشة جهوية بالعيون حول تعميم القوانين المتعلقة بالبيئة والتنمية المستدامة بالمناطق الجنوبية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

انطلقت، صباح اليوم الأربعاء بقصر المؤتمرات بالعيون، ورشة جهوية حول تعميم القوانين المتعلقة بالبيئة والتنمية المستدامة بالمناطق الجنوبية.

ويأتي تنظيم هذه الورشة، التي تنظمها الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة، بتعاون وزارة العدل والحريات وولايات جهات العيون-الساقية الحمراء والداخلة-وادي الذهب وكلميم-واد نون، تحت شعار "دور الفاعلين المحليين في تطبيق القوانين البيئية"، في إطار عملية استكمال تعميم القوانين البيئية المتعلقة بالبيئة والتنمية المستدامة.

ويندرج تنظيم هذه الورشة، حسب المنظمين، ضمن سلسلة الورشات الجهوية لتعميم القوانين البيئية، التي ترمي إلى إرساء حماية فعالة للبيئة والتنمية المستدامة، وتقديم الإطار القانوني للبيئة للتعريف، على نطاق واسع، بنصوصه التشريعية والتنظيمية وحث جميع المتدخلين المعنيين على أهمية احترامها والعمل على تطبيق مضامينها بالجهة.

وستنصب هذه الورشة، التي حضر أشغال افتتاحها، على الخصوص، والي جهة العيون-الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، السيد يحضيه بوشعاب، وفعاليات جهوية معنية بتدبير قضايا البيئة، وبمشاركة خبراء وباحثين، حول مناقشة عدة محاور تشمل "الحالة البيئية لجهة العيون- الساقية الحمراء والبرامج المندمجة من أجل تنمية جهوية مستدامة" و"تقديم الإطار القانوني للبيئة والتنمية المستدامة، القانون الإطار بمثابة ميثاق وطني للبيئة والتنمية المستدامة، وقانون الساحل الصادر في غشت 2015" و"دور ومسؤولية الفاعلين المحليين في تطبيق القوانين المتعلقة بحماية البيئة" و"المساطر الجنائية المتضمنة في القوانين البيئية وخصوصية المخالفات البيئية".

وسينكب المشاركون في هذه التظاهرة البيئية على بلورة مجموعة من التوصيات تتعلق بحماية البيئة على المستوى المحلي وذلك من خلال أجرأة وتفعيل القوانين المتعلقة بحمايتها.

مجموع المشاهدات: 756 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة