الرئيسية | متفرقات | "سوس ماسة درعة .. أرض التميز" كتاب جديد حول مؤهلات الجهة

"سوس ماسة درعة .. أرض التميز" كتاب جديد حول مؤهلات الجهة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أصدر الناشر نصر الله بلخياط، حديثا، كتابا بعنوان "سوس ماسة درعة .. أرض التميز" يستعرض المؤهلات التي تزخر بها هذه الجهة.

ويقترح هذا الكتاب، الذي يقع في 120 صفحة من القطع الكبير، طائفة متنوعة من المعلومات حول جهة سوس ماسة درعة، كما يشكل دعوة للسفر من أجل اكتشاف منطقة صاعدة يفخر أبناؤها بالانتماء إليها.

ويضم هذا الكتاب، الغني بالصور، مؤشرات رقمية عديدة تسلط الضوء على حصيلة البرامج والمشاريع التي تم إطلاقها في المنطقة في قطاعات الصناعة والسياحة والترفيه والرياضة والسكن الاجتماعي.

ويقدم أيضا الفاعلين السوسيو-اقتصاديين الأساسيين بالمنطقة، كما يوفر بطاقات تعريفية عن أهم الشخصيات التي ساهمت في تنشيط المسار التنموي بها.

ويذكر الناشر بأن سوس ماسة درعة أول منطقة في المغرب تتوفر على استراتيجية جهوية تتمحور حول أربع مناحي في خدمة تنمية منسجمة ومستدامة، وتتمثل في تموقع الجهة كثاني قطب اقتصادي في البلاد، التنمية الاجتماعية عبر تأهيل الصحة والتعليم، الحفاظ على التراث الثقافي والطبيعي ثم تهيئة المجال الترابي.

وكتب نصر الله بلخياط أن الأمر يتعلق بواحدة من المناطق القليلة في المغرب حيث الالتزام الشفاهي يعادل قوة عقد مكتوب. وبغض النظر عن الثروات الطبيعية، فإن الرأسمال البشري يعد الكنز الحقيقي للجهة.

ويرى رئيس المجلس الجهوي لسوس ماسة درعة إبراهيم الحافظي أن الجهة تزخر بمزايا عديدة توفر لها فرصا هائلة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، فضلا عن كونها تتوفر على تراث ثقافي عريق ومجال طبيعي متنوع ومنتجات محلية أصيلة وساكنة مرحبة ومضيافة.

مجموع المشاهدات: 1227 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة