الرئيسية | متفرقات | انعقاد الجمعية العامة الأولى للفدرالية الأطلنتيكية لوكالات الأنباء الإفريقية يومي 26 و27 نونبر الجاري بالرباط

انعقاد الجمعية العامة الأولى للفدرالية الأطلنتيكية لوكالات الأنباء الإفريقية يومي 26 و27 نونبر الجاري بالرباط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تعقد الفدرالية الأطلنتيكية لوكالات الأنباء الإفريقية (فابا)، التي تتولى وكالة المغرب العربي للأنباء (ومع) رئاستها، أشغال جمعيتها العامة الأولى يومي 26 و27 نونبر الجاري بالرباط.

وعشية انعقاد هذا اللقاء، عقدت الفدرالية الأطلنتيكية لوكالات الأنباء الإفريقية، اليوم الأربعاء، الاجتماع الثاني لمجلسها التنفيذي.

وعلى هامش أشغال هذه الجمعية العامة، ستنظم الفدرالية ندوة حول موضوع "تقوية القدرات التدبيرية لوكالات الأنباء الإفريقية"، بمشاركة المدراء العامين للوكالات الأعضاء فيها.

ويتضمن برنامج هذا اللقاء، على الخصوص، تقديم تقرير حول أنشطة الفدرالية، وموقعها الالكتروني، وتكوين الصحفيين، ودراسة مشروع يتعلق بمنح جائزة أحسن قصاصة وأحسن صورة وأحسن روبروتاج مصور، وأحسن روبورتاج صوتي.

وتشكل (فابا) أرضية مهنية لتعزيز تبادل التجارب، والمعلومات ومنتوجات وسائط الإعلام والاتصال، وكذا تبادل الأفكار والتفكير في مستقبل وكالات الأنباء والدور الذي يتعين أن تضطلع به في القرن 21 في تنوعها وخصوصياتها، مع الأخذ بعين الاعتبار التحولات العميقة التي تميز المشهد الإعلامي في سياق العولمة وزمن تعدد وسائط الإعلام والاتصال.

وكان المدراء العامون ومسؤولو وكالات الأنباء بالمنطقة، قد عقدوا، وعيا منهم بأهمية التكتل في إطار مهني من اجل إعطاء دينامية جديدة لتعزيز التعاون بين وكالات أنباء دول إفريقيا الأطلسية والغربية، يوم 14 اكتوبر 2014 بالدار البيضاء، الجمعية العامة التأسيسية للفدرالية، وذلك على هامش منتدى نظم حول موضوع "وكالات الأنباء الإفريقية في زمن الوسائط المتعددة: أي مستقبل¿". وتهدف الفدرالية (فابا) التي تتوخى النهوض بالتعاون وتبادل التجارب بين وكالات الأنباء الافريقية في شتى الميادين ذات الاهتمام المشترك، وخصوصا المعلومات والتداريب ومنتجات الوسائط المتعددة، إلى إرساء شراكة استراتيجية وتطوير العلاقات المهنية بين وكالات الأنباء الإفريقية، بالإضافة إلى المساهمة في تعزيز التدفق الحر للمعلومات، وكذا تقوية التعاون والتنسيق في المنتديات الإقليمية والدولية. وتضم (فابا) حاليا عشرين وكالة أنباء إفريقية، ومن المتوقع أن تنظم إلى هذا الإطار الإفريقي للتعاون في مجال الإعلام قريبا حوالي 10 وكالات أنباء أخرى.

مجموع المشاهدات: 952 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة