الرئيسية | متفرقات | تعيين المغربي سعيد الحاضي مديرا لإدارة قطاع الصحة بالجامعة العربية

تعيين المغربي سعيد الحاضي مديرا لإدارة قطاع الصحة بالجامعة العربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أصدر نبيل العربي ،الأمين العام لجامعة الدول العربية ، قرارا بتعيين المستشار سعيد الحاضي من المغرب مديرا لإدارة قطاع الصحة بالجامعة.

وتتولى إدارة الصحة التابعة لقطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، إعداد مشاريع الخطط والبرامج الخاصة بالعمل العربي المشترك في مجال الصحة، بالتنسيق مع مجلس وزراء الصحة العرب.

ومن بين مهام هذه الإدارة كذلك ، متابعة تنفيذ القرارات والتوصيات في المجالات ذات العلاقة بالصحة التي تتخذها مجالس الجامعة وأجهزتها ولجانها وتقييم نتائج إنجازها، وتنسيق العمل والتعاون في مجال الصحة مع الحكومات والمنظمات العربية والدولية المتخصصة والمجالس الوزارية المتخصصة.

كما تتابع تنفيذ القرارات في مجالات عمل الإدارة الصادرة عن مجلس وزراء الصحة العرب والقمم العربية في دوراتها العادية والقمم العربية التنموية، والتنسيق والتعاون مع الحكومات والمجالس الوزارية والمنظمات العربية والدولية المتخصصة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني في تنفيذ الأنشطة المشتركة في مجال عمل الإدارة.

وكان السيد سعيد الحاضي قد التحق بجامعة الدول العربية في نونبر 2014 ، وعين مستشارا بقطاع الشؤون الاجتماعية، قبل أن يكلف في غشت 2015 بتسيير شؤون ادارة الصحة وبمسؤولية الأمانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب.

مجموع المشاهدات: 842 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة